مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الزمالك يقترب من التعاقد مع مدرب بلجيكي

نشر
الأمصار

أصبح البلجيكي يانيك فيريرا الأقرب لتولى مهمة القيادة الفنية لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك، خلفًا للبرتغالي جوسفالدو فيريرا الذى رحل عن قيادة الفريق الأبيض بالتراضي.

ويضع مسئولو الزمالك الرتوش الأخيرة على الاتفاق مع يانيك فيريرا حول تدريب الفريق الأبيض فى المرحلة المقبلة، لاسيما أنه من مواليد 1980، وتولي قيادة فريق ستاندارد لييج البلجيكي والفتح السعودى ونجح فى الفوز بكأس بلجيكا.

وكانت اللجنة الفنية المكلفة من قبل إدارة نادي الزمالك باختيار المدير الفني الأجنبي الجديد حددت الشروط التى يجب توفرها في المدرب والتي اجتمع عليها جميع أفراد اللجنة.

وجاءت أبرز تلك الشروط "صغر السن"، وشددت اللجنة على ضرورة أن يكون المدير الفني القادم صغير السن ولا يتعدى الـ 50 عامًا، حتي يكون لديه الطموح لتسطير التاريخ مع القلعة البيضاء.

واستقرت إدارة نادي الزمالك بشكل كبير على ملامح الجهاز الفني الأجنبي الجديد، ومن المنتظر أن يصبح الجهاز الفني الجديد لفريق الزمالك مكون من مدير فني أجنبي، ومساعد أجنبي، ويعاونه مساعدان مصريان، بالإضافة لمدرب حراس ومدرب أحمال أجنبيان، مع مدير كرة مصرى.
 

دوري أبطال أفريقيا.. الزمالك يسقط المريخ السوداني برباعية

 

اقتنص الزمالك المصري فوزا مثيرا في الوقت القاتل على حساب ضيفه المريخ السوداني، بنتيجة (4-3) مساء اليوم الجمعة باستاد القاهرة في الجولة السادسة والأخيرة بالمجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا.

تقدم الزمالك بعد مرور 12 ثانية عن طريق مصطفى شلبي، ثم أضاف ناصر منسي نجم المباراة هدفا ثانيا في الدقيقة الثالثة، ورد رمضان عجب بهدف تقليص الفارق للمريخ (7).

وانتفض المريخ وتعادل في الدقيقة 49 عن طريق الجزولي نوح، ثم سجل باولو سيرجيو الهدف الثالث (56)، لكن ناصر منسي سجل هدف التعادل (64) وأحرز منسي الهدف الرابع والذي حسم الانتصار (90+3).

ورفع الزمالك رصيده مع مدربه المؤقت أحمد عبد المقصود إلى 7 نقاط في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد المريخ بقيادة مدربه البرازيلي هيرون ريكاردو عند 5 نقاط في المركز الأخير بعد مباراة مثيرة.

بدأت المباراة بهجوم سريع من الزمالك وهدف مبكر بعد مرور 12 ثانية فقط عن طريق مصطفى شلبي، بعد تمريرة سريعة في عمق دفاع المريخ وصلت لجناح الفريق الأبيض الذي سدد في المرمى ببراعة.

الزمالك سجل الهدف الثاني في الدقيقة 3 عن طريق ناصر منسي، بعد تمريرة بينية من أحمد بلحاج ونجح منسي في هز الشباك بهدوء، ليعزز تقدم الفريق الأبيض.. وتحول المريخ نحو الهجوم بعد ثنائية الزمالك المبكرة وضاعت محاولة بجوار القائم.

واستطاع المريخ أن يسجل هدفا في الدقيقة 7 عن طريق رمضان عجب، وتراجع الزمالك للدفاع بعد هدف المريخ وهدأ إيقاع المباراة ووجه الفريق السوداني تسديدة قوية مرت بجوار القائم.

أجرى المريخ تبديلين في الدقيقة 30 بمشاركة مازن محمدين والجزولي نوح ، وتحسن أداء الفريق السوداني في الشق الهجومي مع محاولة جديدة للزمالك من جانب مصطفى شلبي وخرج الشوط الأول بتقدم الفريق الأبيض.