رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توتنهام يحسم مصير المدير الرياضي بعد عقوبة الفيفا

نشر
الأمصار

أصدر نادي توتنهام الإنجليزي، مساء أمس الجمعة، بيانًا رسميًا عن المدير الرياضي فابيو باراتيشي بعد تمديد عقوبة لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وكان باراتيتشي يقضى عقوبة الإيقاف في إيطاليا بعد إدانته بالتورط في مخالفات مالية أثناء توليه المنصب ذاته في صفوف يوفنتوس.

وقال بيان توتنهام: "أعلنت لجنة الانضباط التابعة لفيفا قرارًا بتمديد عقوبات الاتحاد الإيطالي لكرة القدم المتعلقة بفابيو باراتيشي، لتشمل جميع أنحاء العالم".

وأضاف: "نظرًا لقرار الفيفا غير المتوقع حول فابيو، قد يكون للعقوبات الآن تأثير متعددة الاختصاصات، على الرغم من أنها لا تزال مرتبطة بالاستئناف".

وتابع البيان: "ولكن في ضوء قرار الفيفا، اتفق فابيو مع النادي على أنه سيتنحى مؤقتا عن منصبه في انتظار نتيجة الاستئناف الذي قدمه".

وعوقب فابيو بالإيقاف لمدة ثلاثين شهرا في إيطاليا بسبب مخالفات مالية والتي أدت إلى خصم 15 نقطة من نادي يوفنتوس بالدوري الإيطالي.

وانتقل باراتيشي إلى العمل في إنجلترا بتولي منصب المدير الرياضي لتوتنهام قبل أن يصدر قرار الفيفا بتمديد العقوبة ليكون تأثيرها في جميع أنحاء العالم وليس محليا فقط، وهو ما يعني أن فابيو لن يكون قادرا على القيام بوظيفته مع النادي اللندني.

في سياق متصل، وجه الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني السابق لتوتنهام، رسالة خاصة لمشجعي السبيرز، عقب رحيله عن صفوف الفريق.

وأعلن توتنهام رسميا، الأحد، رحيل مدربه أنطونيو كونتي بالتراضي، بعد 16 شهرا قضاها على رأس القيادة الفنية للفريق اللندني.

وكتب كونتي، عبر حسابه على "تويتر": "كرة القدم هي الشغف، أود أن أشكر بعمق جميع من في السبيرز، الذين قدروا وشاركوني شغفي وطريقة عيش كرة القدم كمدرب".

وأضاف: "شكر خاص للمشجعين الذين أظهروا لي دائما الدعم والتقدير، لن أنسى سماعهم يغنون اسمي".

وختم: "انتهت رحلتنا معا، أتمنى لكم كل التوفيق في المستقبل".

وسيتولى المدرب المساعد كريستيان ستيليني، تدريب توتنهام بمعاونة ريان ماسون حتى نهاية الموسم الحالي.