رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاستخبارات العراقية: القبض على إرهابيين اثنين في صلاح الدين وميسان

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، اليوم السبت، القبض على إرهابيين اثنين في محافظتي صلاح الدين وميسان.

وذكرت المديرية - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية - "إنه خلال عمليتين منفصلتين وبناء على معلومات استخبارية دقيقة لقسم وشعبة قيادة عمليات ميسان والفرقة 14 التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع القوات الأمنية تم نصب كمينين محكمين في منطقة الجمشة وناحية الزاب وعلى أثرهما ألقي القبض على إرهابيين اثنين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 4 إرهاب في قضاء الشرقاط و ناحية العزير".

وأضاف البيان أنه تم تسليم الإرهابيين إلى الجهات المختصة لاتخاذ كل الإجراءات حيالهما.

وفي وقت سابق من اليوم، عثرت القوات الأمنية العراقية على كمية كبيرة من مدافع الهاون والعبوات الناسفة من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي في مدينة الموصل، شمالي البلاد. 

وقال مصدر في شرطة نينوى - في تصريح أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا) اليوم السبت - إن "القوات الأمنية عثرت على 300 مدفع هاون عيار 120 ملم، إضافة إلى 100 عبوة ناسفة، من مخلفات عصابات داعش الإرهابية في منطقة حاوي الكنيسة في أيمن الموصل".

وأضاف أنه “تم رفعها ومعالجتها من قبل مديرية مكافحة متفجرات نينوى”.

كما أعلنت العمليات المشتركة العراقية أن القوات الأمنية شنت ضربات نوعية ضد فلول تنظيم داعش الإرهابي وتمكنت من قطع الإمدادات عنها في مناطق مختلفة من البلاد.

وقال اللواء تحسين الخفاجي المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة ـ في تصريح خاص لقناة الإخبارية العراقية اليوم السبت ـ إن القوات الأمنية تمكنت من تدمير مواقع الأسلحة والعتاد للإرهابيين بضربات جوية في حمرين ومكحول ووادي الشاي وصحراء الأنبار ، مشيرا إلى استمرار العمليات الأمنية لتجريد الإرهابيين من جميع صور الدعم اللوجيستي.

وأكد الخفاجي :" قواتنا ضربت العدو الإرهابي في مناطق معقدة جغرافيا، وأن القوات الجوية تمكنت من إصابة جميع الأهداف الإرهابية بدقة عالية".

ومن جانبه، أكد اللواء خالد المحنا المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية ـ في تصريح للإخبارية العراقية ـ أن وكالة الاستخبارات بوزارة الداخلية تمكنت من بناء قاعدة بيانات مكنتها من تنفيذ عدة عمليات ناجحة، مضيفا أن آخر هذه العمليات الناجحة هي تفكيك شبكة إرهابية تتكون من خمسة أشخاص تقدم الدعم اللوجستي لتنظيم داعش الإرهابي.