رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توقف عرض مسلسل سوداني بسبب اعتراضات رجال دين

نشر
الأمصار

أقدمت أحدى القنوات السودانية على تعليق عرض مسلسل درامي بسبب اعتراضات من رجال الدين على تجسيد شخصية شيخ فاسد.

ونشر بطل المسلسل المثير للجدل “ود المك” الممثل مصعب عمر الشهير بـ”زول سغيل” اعتذارا مفاجئا عن بث الحلقة التاسعة من المسلسل التي كان من المزمع عرضها أمس الجمعة.


وكتب مصعب على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك:” نعتذر عن بث الحلقة لأسباب خارج إرادتنا”.

تسبب المسلسل الرمضاني في جدل واسع في السودان بعد أن تجرأ على تناول د شخصية رجل دين فاسد «شيخ الرفاعي».


واعتبر البعض تجسيد هذه الشخصية طعناً في التيار الإسلاموي السياسي للنظام البائد.

 

واستفز الجدل الذي أثاره مسلسل «ود المك» بعض رجال الدين من غير منتمين إلى التيار الإسلاموي السياسي الذين رأوا أن شخصية «شيخ الرفاعي» هزّت صورة المتدينين بشكل عام.


وانتشرت حملة استنكار واسعة ضد المسلسل في مواقع التواصل الاجتماعي مستنكرة تصوير رجال الدين على أنهم فاسدون.

 

مسلسل ود المك دراما سودانية اجتماعية من تأليف وإخراج المسرحي هيثم الأمين، وبطولة مصعب عمر، وأحمد البكري، وصلاح أحمد الذي يمثل دور رجل الدين الفاسد.

 

أخبار أخرى…

ظهور راشد الشمراني في الحلقة 9 من طاش العودة

الأمصار

تفاعل كبير مع  ظهور راشد الشمراني في الحلقة التاسعة من طاش العودة، حيث تنوعت سكيتشات الحلقة ما بين الصديق النشبة الذي لا تريد أن تقابله أثناء السفر، سيلفيهات وتصوير سناب شات ونهايته في مرافق الفندق،  وعن دخول  الغرفة الخطأ في الفنادق.

ردود الفعل حول الحلقة 9 من طاش العودة
 

لاقى الشمراني ترحيبًا من المتابعين مع هذا الظهور حيث علّق أحد المغردين "حلقة جميلة سعيد بعوده راشد الشمراني والدور المناسب له واصلا عوده شخصية عبدالله النشبه والحمدلله انهم طلعوا من فكره هبال السفريات وركزوا على مجامله الذات عند عبدالهادي  على حساب عمله ونفسه، ⁧‫#طاش_العودة‬⁩ الحلقة 9 تقيمي 8.5/10."

الأغلبية كانوا سعداء بإطلالة راشد خاصة  تلك الثنائية والانسجام في التمثيل مع السدحان .

 

 يعرض المسلسل يوميًا على قناة MBC 1 بعد الإفطار بتوقيت السعودية حيث يناقش القضايا الاجتماعية للمجتمع السعودي في قالب كوميدي لفترة تخطت الـ17 عاماً، حيث بدأ في العام 1993 عندما كان يعرض على التلفزيون السعودي قبل أن ينتقل إلى شاشة MBC عام 2006. وشكّل ناصر القصبي وعبد الله السدحان حالة كوميدية خاصة طوال تلك الفترة، كما لا يزال محبّوا المسلسل ورواد الإنترنت والسوشيال ميديا يتداولون مشاهد منه حتى يومنا هذا.