رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الأمريكي يتعهد بمساعدة المتضررين من العواصف في ولاية مسيسيبي

نشر
الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بمساعدة المتضررين من العواصف القوية التي اجتاحت ولاية مسيسيبي الأمريكية.

وقال بايدن في كلمته خلال تفقد المناطق المتضررة بولاية مسيسيبي، اليوم السبت إن "الحكومة الفيدرالية ستقدم كل المساعدات حتى تعود المنطقة إلى سابق عهدها"، وفقا لما نقلته قناة الحرة الأمريكية.

وشدد: "لن نترك أي شيء خلفنا دون وضع خطة للترميم وسنقوم بإنجاز وإصلاح ، ولن نغادر هذا المكان دون أن نتأكد من أن المساعدات الفيدرالية ستصل باستمرار لإقامة مساكن مؤقتة والمساهمة في أعمال التصليح وتوفير القروض لتعويض خسارة الممتلكات ".

وأوضح أن الوضع في ولاية مسيسيبي صعب للغاية، لكن الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ ستقوم بتقديم الدعم حتى تعود المنطقة إلى ما كانت عليه سابقا .

الأحد الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن حالة الطوارئ في ولاية مسيسيبي عقب العاصفة القوية التي اجتاحت الولاية وأسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 25 شخصاً وشردت المئات في منطقة رولينج فورك .

 

أخبار أخرى…

محامى ترامب: موكلي قرر القتال قضائيًا حتى النهاية

صرح المحامي الخاص بالرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، بأن موكله سيسلم نفسه للمدعي العام، لكنه لن يقبل بأي صفقة للإقرار بالذنب، وأضاف بقوله، موكلي قرر القتال قضائيًا حتى النهاية. 

وقال مدعي عام مانهاتن إن تدخل الجمهوريين في قضية ترامب يُشكل انتهاكا خطيرا من قبل الكونجرس الأمريكي. 

ويمثل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الثلاثاء المقبل، أمام المحكمة الجنائية في نيويورك، بعدما وجهت إليه رسميا تهمة في قضية شراء صمت نجمة أفلام إباحية عام 2016، في حدث غير مسبوق لرئيس أمريكي سابق.

ووجه مدعي عام مانهاتن ألفين براغ، الذي يتبع مكتبه لقضاء ولاية نيويورك، التهمة رسميا إلى الرئيس السابق الطامح للعودة إلى البيت الأبيض في انتخابات 2024، في قضية دفع مبلغ 130 ألف دولار لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز، واسمها الحقيقي ستيفاني كليفورد، لشراء صمتها قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر 2016.

اقرأ أيضًا..

واشنطن تمدد مهمة حاملة طائرات بعد هجوم في سوريا

قال مسؤولون بالجيش الأميركي الجمعة، إن الولايات المتحدة قررت تمديد مهمة حاملة الطائرات جورج إتش.دبليو بوش ومجموعة السفن المرافقة لها لتوفير خيارات لصانعي السياسات بعد هجمات دموية شنتها قوات مدعومة من إيران في سوريا الأسبوع الماضي.

ومن المرجح أن يعني القرار عدم عودة الحاملة والمجموعة المرافقة التي تضم أكثر من خمسة آلاف جندي أميركي والمتواجدة حالياً في منطقة العمليات التابعة للقيادة الأوروبية إلى مينائها الرئيسي في الولايات المتحدة حسب الجدول المقرر.