رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بنفيكا يمدد عقد المدرب شميدت حتى 2026

نشر
الأمصار

أعلن نادي بنفيكا، تجديد عقد مدربه الألماني روجر شميدت حتى 30 يونيو 2026، بحسب ما أعلن نادي العاصمة في موقعه الرسمي.

وشرح المدرب الألماني في مقطع فيديو: "أشعر بأني في المكان المناسب. أنا ممتن جدا لثقة بنفيكا".

واستلم المدرب البالغ 56 عاما مهام تدريب بنفيكا في مايو 2022، عندما وقع عقدا حتى موسم 2024.

وأشرف لاعب الوسط السابق قبل ذلك على أيندهوفن الهولندي، وبكين جوان الصيني، وباير ليفركوزن الألماني وريد بول سالزبورغ النمساوي.

ويحتل بنفيكا، راهنا صدارة الدوري البرتغالي بفارق 10 نقاط عن غريمه التقليدي بورتو.

وتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بفوز ساحق على بروج البلجيكي (2-0، و5-1)، ليضرب موعدا مع إنتر الإيطالي.

في سياق متصل، أوقعت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، فريق إنتر ميلان الإيطالي في مواجهة نظيره بنفيكا البرتغالي، خلال القرعة المقامة حاليا في مقر "يويفا"، بمدينة نيون سويسرا للموسم الجاري 2022-2023.

كما أوقعت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، فريق ميلان الإيطالي في مواجهة نظيره نابولي، خلال القرعة المقامة حاليا في مقر "يويفا"، بمدينة نيون سويسرا للموسم الجاري 2022-2023 

تأهل 8 أندية إلي ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 2022-2023، بعد إسدال الستار على منافسات دور الـ16، وهم ريال مدريد حامل اللقب، بايرن ميونخ، ميلان وانتر ونابولي، بنفيكا البرتغالي، ومانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين.

كان بنفيكا أولى الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على كلوب بروج بنتيجة 7-1 في مجموع المباراتين بدور الـ 16، كما نجح تشيلسي في إسقاط دورتموند والعودة رغم الخسارة في الذهاب بهدف نظيف لانتصار بثنائية.

كما استطاع بايرن ميونخ الإطاحة بباريس سان جيرمان بنتيجة 3-0 ذهابًا وإيابًا، بينما وصل ميلان إلى ربع النهائي متفوقًا على توتنهام 1-0، وتمكن مانشستر سيتي من تخطي عقبة لايبزيج الألماني بالفوز عليه 8-1 في مجموع المباراتين.

وكذلك مر إنتر من عقبة بورتو البرتغالي بالفوز عليه 1-0 بمجموع المباراتين، ثم كرر ريال مدريد فوزه مرة أخرى على ليفربول بهدف في إياب ثمن النهائي، لتكون النتيجة 6-2 مجموع المواجهتين، كما انتصر نابولي على فرانكفورت بخماسية مقابل هدف في المباراتين.