رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار اليوم في مصر السبت 1 أبريل 2023

نشر
الأمصار

استقر سعر الدولار في مصر مقابل الجنيه في مستهل تعاملات اليوم السبت 1 أبريل 2023، في ظل ترقب الأسواق لتعاملات بداية الأسبوع.

وتترقب الأوساط الاقتصادية في مصر التعاملات على الدولار في بداية الأسبوع غدا الأحد، بعد رفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة بنسبة 2%.

الدولار في السوق الرسمية مقابل الجنيه

استقر سعر الدولار في البنوك العاملة في مصر، حيث سجل أعلى سعر للدولار لدى مصرف أبوظبي الإسلامي عند 30.90 جنيه للشراء، مقابل 30.95 جنيه للبيع.

واستقر سعر الدولار في باقي البنوك عند مستوى 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك المركزي المصري

سجل سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي استقرارا عند مستوى 30.83 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع

وجاء أقل سعر لصرف الدولار في 4 بنوك بقيادة البنك الأهلي المصري وبنك مصر، عند مستوى 30.75 جنيه للشراء، مقابل 30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في شركات الصرافة

ثبتت أسعار الدولار في شركات الصرافة عند مستوى 30.75 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في بنك القاهرة

كما استقر سعر الدولار في بنك القاهرة عند مستوى 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.

 

أخبار أخرى…

مصر.. بدء تصنيع القطار الكهربائي السريع

كشفت وزارة النقل المصرية، عن البدء في تصنيع القطار الكهربائي السريع المقرر تشغيله في مصر ضمن منظومة شبكة القطارات السريعة التي تنفذها مصر بأطول 2000 كم تقريبا على 3 خطوط تربط جميع المدن المصرية.

وأوضحت وزارة النقل أنه يتم تصنيع القطارات السريعة والقطارات الإقليمية لشبكة القطار الكهربائى السريع داخل مصنع شركة سيمنز بمدينة كريفيلد الألمانية، وفقا لأحدث نظم التكنولوجيا العالمية، ويتم الآن الإنتاج الكمى للقطارات الخاصة بمصر.

وتتألف المنظومة الجديدة لشبكة القطارات الكهربائية السريعة بمصر من 3 خطوط رئيسية بطول 2000 كم، حيث يعتبر الخط الأول خطًا مماثلًا لقناة السويس فى أهميتها الاستراتيجية، وسيربط بين مدينة العين السخنة على البحر الأحمر ومدن الإسكندرية والعلمين ومطروح على البحر المتوسط بطول 660 كم.