رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الأذربيجاني يجري تدريبات بالمدفعية لتعزيز الاستعداد القتالي

نشر
الجيش الأذربيجاني
الجيش الأذربيجاني

أعلنت وزارة الدفاع الآذرية اليوم الجمعة أن قوات مدفعية تابعة للجيش الآذربيجاني أجرت تدريبات تكتيكية في إطار خطة التدريب لعام 2023 لتعزيز الاستعداد القتالي.

وقالت الوزارة إنه تمت ممارسة أنشطة السيطرة على مواقع إطلاق النار وإدخال وحدات الهاون والمدفعية في وضع القتال خلال فترة زمنية قصيرة، وفقا لما كرته وكالة أنباء أذرتاج الرسمية.

وأضاف بيان الوزارة أنه أثناء تنفيذ عمليات إطلاق النار العملية ، تم تدمير الأهداف المحددة بدقة عالية وتم تنفيذ المهام المعينة بنجاح.

وقد جاءت هذه التدريبات بشكل أساسي بهدف تعزيز المهارات الإدارية لكادر القيادة ، وزيادة المهارات العملية للأفراد من أجل التنفيذ الدقيق وفي الوقت المناسب للمهام مع الاستخدام الصحيح للأسلحة النارية.

ودائما ما تجري أذربيجان تدريبات بانتظام لتعزيز الاستعداد القتالي لأفرادها العسكريين وتفاعل الجنود وتنسيق القتال أثناء العمليات ، فضلاً عن تحسين مهارات صنع القرار العسكري للقادة ومهارات إدارة الوحدات.

 

أخبار أخرى…

روسيا: مناقشة الملف الليبي في مجلس الأمن يوم 25 أبريل

كشفت بعثة روسيا الدائمة لدى الأمم المتحدة أن المناقشات بشأن ليبيا ستكون حاضرة خلال رئاسة موسكو لمجلس الأمن الدولي خلال شهر أبريل المقبل.

وسيرأس وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مناقشة مفتوحة لمجلس الأمن الدولي بشأن الشرق الأوسط في 25 أبريل، حيث ستشمل المحادثات الأوضاع في ليبيا واليمن وسورية، حسب مقابلة الممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا مع وكالة «تاس» الروسية اليوم الجمعة.

روسيا تجدد انتقاداتها للتدخل الغربي في ليبيا

وخلال جلسة مجلس الأمن الثلاثاء الماضي، انتقد نيبينزيا مجددا التدخل الغربي في ليبيا العام 2011، قائلا إن الإرهاب في منطقة الساحل الأفريقي اتخذ «طابع الانهيار الجليدي بعد التدخل العسكري الوقح في ليبيا من قبل الدول الغربية الذي زعزع استقرار المنطقة بأكملها، وكان لهذا آثار حتى على الدول الساحلية في غرب أفريقيا»، وفق تعبيره.

إلغاء اجتماع الدبيبة وباشاغا الذي كان مزمع عقده الشهر المقبل

قرر مركز الحوار الإنساني HD إلغاء اجتماع حكومتي عبد الحميد  الدبيبة وفتحي باشاغا، والمؤسسات الليبية المُزمع عقده يوم 5 أبريل المُقبل في جنيف.