رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشرطة الأوروبية تفكك عصابة كوكايين برازيلية وتصادر 17 طنًا

نشر
الأمصار

أفادت وكالة إنفاذ القانون الأوروبية (يوروبول)، بأن المحققين في البرازيل اكتشفوا شبكة دولية لتهريب المخدرات وصادروا كوكايين بمليارات الدولارات.

وأعلنت يوروبول في لاهاي، اليوم الجمعة، اعتقال 15 شخصا خلال العملية، وضبط المحققون 17 طنا من الكوكايين وأصولا، قيمتهما معا نحو 87 مليون دولار.

وتعد هذه ضمن أكبر العصابات في البرازيل، بحسب يوروبول، وقد أغرقت أوروبا بشحنات هائلة من الكوكايين.

وبحسب يوروبول، اكتسح المحققون بعملية العصابة كاملة، من الموردين في باراجوي إلى ملابس الشحن ومنفذي غسل الأموال الذين كانوا يتعاملون مع عائدات الأنشطة غير القانونية.

كما اتخذت الشرطة خطوات في إسبانيا لمصادرة أصول أفراد يتردد أنهم ينتمون للعصابة.

وتواصل التحقيق الذي حمل اسم "العملية هينترلاند" على مدار عامين، بحسب وكالة الشرطة الأوروبية.

أخبار أخرى..

رئيس وزراء بريطانيا يرفض إجراء استفتاء على استقلال اسكتلندا

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، الاثنين، إنه يتطلع للعمل مع زعيم الحزب الوطني الاسكتلندي الجديد حمزة يوسف، لكنّه عبر عن رفضه الدعوة التي أطلقها الأخير لإجراء استفتاء جديد على الاستقلال عن المملكة المتحدة.

وقال متحدّث باسم سوناك للصحافيين إنّ الاسكتلنديين وكلّ البريطانيين يريدون من السياسيين أن "يركّزوا على القضايا التي تهمّهم أكثر من أيّ شي آخر: خفض التضخّم ومعالجة ارتفاع مستوى المعيشة وتراكم عمل (المستشفيات)".

كان حمزة يوسف، فاز بالسباق على قيادة الحزب الاسكتلندي الوطني الحاكم في اسكتلندا، ليصبح الوزير الأول (رئيس الوزراء)، خلفاً لنيكولا ستورجن التي أعلنت تنحيها الشهر الماضي.

وفي سياق أخر، رحب رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك، بقبول بلاده عضوا في تحالف تجاري رئيسي بين منطقة المحيطين الهندي والهادئ، قائلا إن ذلك يضع بريطانيا "في وضع بارز" في الاقتصاد العالمي.

وتم تأكيد قبول بريطانيا في "اتفاق الشراكة الشاملة والتقدمية عبر المحيط الهادئ"، رسميا في مكالمة هاتفية بين وزيرة التجارة، كيمي بادينوك ونظرائها من المجموعة، طبقا لما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" اليوم الجمعة.

ويمثل أكبر اتفاق لبريطانيا، منذ انسحابها من الاتحاد الأوروبي، والذي سيقلص التعريفات الجمركية بالنسبة للمصدرين إلى مجموعة من الدول-التي بانضمام بريطانيا إليها- سيكون لديها إجمالي ناتج محلي يبلغ 11 تريليون جنيه استرليني(6ر13 تريليون دولار)، مما يمثل 15% من إجمالي الناتج المحلي العالمي، حسب مسؤولين بريطانيين.