رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سباستيان فيتيل: لا أشعر بالندم على اعتزال سباق فورمولا 1

نشر
الأمصار

قال سباستيان فيتيل، بطل العالم 4 مرات في سباقات سيارات فورمولا 1، إنه لا يشعر بالندم على قراره بالاعتزال بنهاية الموسم الماضي، ولكنه أشار إلى أنه لا يستبعد العودة للرياضة من جديد.

وقال فيتيل لشبكتي "ار.تي.ال" و"ان.تي.في": "إذا شعرت بالندم الآن، فهذا يعني أن القرار لم يكن جيدا. في هذه اللحظة أقوم بعمل جيد. كيف سيبدو الشكل بعد نصف عام، لا أعلم. فهذا هو جزء من رحلة الاستكشاف التي تنتظرني".

ولكنه أكد أنه قد "يشعر بالجنون" بعد 6 أشهر لدرجة أنه قد لا يتحمل البقاء على الأريكة بعد ذلك، وأنه يريد التسابق مجددا، مضيفا: "كل شيء يمكن تصوره في الوقت الحالي".

وقبل انطلاق السباق الافتتاحي في جائزة البحرين الكبرى يوم 5 آذار/مارس، انتشرت شائعات تفيد بأن فيتيل قد يعود لفورمولا 1 وذلك بعدما أصيب زميله السابق لانس سترول، سائق أستون مارتن، في المعصم وغاب عن اختبارات ما قبل الموسم التي أقيمت آخر شهر شباط/فبراير الماضي.

وبينما تعافى سترول في الوقت المناسب للسباق، قال فيتيل إن مثل هذه العودة المبكرة لم يناقشها من الأساس.

وزاد: "عندما سمعت عنها في البداية، كتبت رسالة إلى لانس أتمنى له التعافي بشكل جيد"، مشيرا إلى أن فكرة أن يحل بديلا لسترول في البحرين لم تكن قريبة حتى من الحدوث.

ألونسو يتصدر التجارب الحرة الثانية لسباق أستراليا

تصدر الإسباني فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن، اليوم الجمعة التجارب الحرة الثانية لسباق جائزة أستراليا الكبرى، المرحلة الثالثة في بطولة العالم للفورمولا 1.

وفي أفضل لفة من أصل 13 قطعها على مضمار "ألبرت بارك" في ملبورن سجل ألونسو بطل العالم مرتين زمنا قدره "دقيقة و18 ثانية و887 جزءا من الألف من الثانية"، متقدما ب"445 جزءا من الألف من الثانية" على سائق فيراري القادم من موناكو شارل لوكلير الذي حل ثانيا.

واحتل المركز الثالث في التجارب التي أقيمت وسط هطول الأمطار الهولندي ماكس فيرستابن حامل لقب البطولة ومتصدر الترتيب حاليا ب44 نقطة.

وجاء البريطاني جورج راسل (مرسيدس) رابعا بينما احتل المركز الخامس الإسباني كارلوس ساينز (فيراري).

ومن المقرر أن تقام التجارب الحرة الثالثة غدا السبت قبل التجارب الرسمية.