رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس خلال الساعات المقبلة

نشر
الأمصار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى ليلة باردة إلى شديدة البرودة على كافة الأنحاء، حيث متوقع أن تسجل القاهرة الكبرى الليلة درجة حرارة صغرى  11 درجة مئوية .

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية:  يجب ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وعدم تخفيف الملابس. 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الجمعة،  طقس مائل للبرودة صباحا، مائل  للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد ، معتدل على السواحل الشمالية،  دافئ على جنوب الصعيد،  بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

ويتوقع أن يشهد غدا فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحرى ، ونشاط رياح على أغلب الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر،   يؤدى إلى اضطراب الملاحة على البحر الأحمر وارتفاع الموج  من 3 : 4 أمتار.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الجمعة  :  

 

القاهرة العظمى 21  درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 12 درجة، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 15 درجة.
 

أرصاد مصر تعلن عن مفاجأة غير متوقعة فى حالة طقس الأيام المقبلة

كشف الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ في مصر، عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة،  حيث ما زالت الكتلة الباردة القطبية تسيطر على الأجواء وتتسع لتشمل مناطق أوسع جنوباً .

انخفاض درجات الحرارة في مصر

وأضاف "فهيم" خلال تصريحات له ، أنه يتوقع انخفاض الحرارة ليلا وعودة الليالي شديدة البرودة، وستكون الليلة  هي الأبرز خلال الليالي القادمة ( حتى يوم الإثنين  المقبل 3 / 4 ).

كما توقع "رئيس مركز معلومات تغير المناخ" استمرار الهبات القوية للرياح خاصة في فترات بداية الليل مما يزيد من الإحساس بالبرودة .

زيادة معدلات الذبذبات

وأضاف أن هناك  عودة الارتفاع في حرارة النهار ( رغم برودة الليل) وهو ما يزيد من معدل التذبذبات الحرارية وزيادة فرق حرارة الليل والنهار ، مع تشكل الشبورة المائية صباحا على بعض المناطق .

ومن جانبها ، نوهت هيئة الأرصاد الجوية في مصر، بأنه اعتبارا من يوم الأحد المقبل، تشهد البلاد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 8:3 درجات مئوية.