رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زيلينسكي: الجيش الروسي ليس قويا لأنه يقاتل في أرض ليست ملكه

نشر
الأمصار

جدد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلنسكي، تأكيد إيمانه بالنصر في الحرب التي شنتها روسيا علي بلاده، معتبرا أن الجيش الروسي ليس قويا كما يوحي.

وأكد زيلنسكي - في تصريحات أوردتها قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الخميس - أن الحرب غيرت الأوكرانيين إلى الأبد، ووضعتهم أمام تحد كبير للغاية، لافتا إلى أن تلك الحرب كان من الممكن أن تؤدي إلي انقسام الأوكرانيين.

وأشار الرئيس الأوكراني - خلال محطته الجديدة من جولاته على جبهات القتال - إلى أن هذه الحرب وحدت الأوكرانيين جميعا في لحظة حرجة للغاية، مشيدا بدور القيادات المحلية والأهالي ورؤساء البلديات.

وأضاف أن 99% من أبناء البلدات المحررة عادوا لاستكمال الحرب ضد القوات الروسية، مشددا علي أن الجيش الروسي ليس قويا لأنه يقاتل في أرض ليست ملكه.

أخبار أخرى..

البيت الأبيض: على المواطنين الأمريكيين مغادرة روسيا فورًا

حثّ البيت الأبيض المواطنين الأمريكيين على مغادرة روسيا فورًا، وذلك بعد احتجاز السلطات الروسية صحفيا أمريكيًا مراسل صحيفة وول ستريت جورنال.

وقالت روسيا يوم الخميس إن صحفيا أمريكيًا اعتقل للاشتباه في قيامه بالتجسس لصالح واشنطن، الأمر الذي أثار إدانة فورية من الغرب ودعوات إلى إطلاق سراح مراسل صحيفة وول ستريت جورنال.

ويُعتقد أن إيفان جيرشكوفيتش، البالغ من العمر 31 سنة، هو أول صحفي أجنبي يتم اعتقاله للاشتباه في قيامه بالتجسس في روسيا ما بعد الاتحاد السوفيتي، ويُعد اعتقاله تصعيدًا خطيرًا في حملة الكرملين الشاملة على وسائل الإعلام، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.

ومن جانبها نددت الخارجية الأمريكية بالخطوة الروسية قائلة إنها تشعر «بقلق بالغ إزاء الأنباء التي ترددت عن احتجاز روسيا لصحفي أميركي».

وأضافت الخارجية الأمريكية: «ندين محاولات الكرملين المستمرة لترهيب وقمع ومعاقبة الصحفيين وأصوات المجتمع المدني».

وتابعت الخارجية الأمريكية: «نشعر بقلق بالغ إزاء الأنباء التي ترددت عن احتجاز روسيا لصحفي أمريكي».

وأمرت محكمة روسية باعتقال مراسل صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية بتهمة التجسس حتى 29 مايو.

ودعت الخارجية الأميركية، اليوم الخميس، اللبنانيين للإسراع بانتخاب رئيس جديد للبلاد.

وذكرت باربرا ليف مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، مساء اليوم الخميس إن دولة لبنان لا بديل أمامها للتعافي الاقتصادي سوى إبرام اتفاق مع صندوق النقد الدولي.