رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإسباني رافائيل نادال يحظى بتكريم جديد

نشر
الأمصار

تسلم لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال، اليوم الخميس، في أكاديميته بماناكور فيجزيرة مايوركا، نسخة طبق الأصل من التمثال الذي عُرض له في رولان جاروس في مايو 2021.

وتوجه جيل موريتون رئيس الاتحاد الفرنسي للتنس، وأميلي موريسمو مديرة رولان جاروس، إلى أكاديمية رافا نادال، لتقديم نسخة طبق الأصل من التمثال الذي تم تدشينه للاعب تكريمًا له في البطولة التي فاز بها 14 مرة.

وأكد نادال "رولان جاروس هو المكان الأكثر أهمية في مسيرتي الرياضية ولذلك سعدت كثيرًا بوجود تمثال لي هناك".

وأضاف "الحصول على نسخة طبق الأصل هنا في وطني، وفي المتحف، في منشآت لها قيمة خاصة بالنسبة لي وأسرتي وفريقي له مذاق خاص".

وأتم "ممتن لكل من جعلوا هذا ممكنا كي يعرض التمثال هنا إلى جانب جوائزي لكل من يستطيع الحضور لرؤيتها".

اقرأ أيضًا..

أسطورة الكرة الأوكرانية: مودريك يحتاج هذا الأمر للتألق مع تشيلسي

دعا أندريه شيفتشينكو، أسطورة الكرة الأوكرانية، إلى إتاحة الوقت الكافي لتقييم مستوى مواطنه ميهايلو مودريك في تشيلسي الإنجليزي.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا)، أن تأثير مودريك القادم من شاختار دونتيسك في يناير/كانون الثاني الماضي مقابل 88 مليون إسترليني محدود في "ستامفورد بريدج" حتى الآن.

وبدأ الجناح الأوكراني 4 مباريات كأساسي من أصل 10 مباريات، ورغم بدايته الواعدة في الدوري الإنجليزي بمشاركته كبديل في مواجهة ليفربول، إلا أنه استغرق بعض الوقت للتأقلم في تجربته الأولى خارج بلاده.

وقال شيفتشينكو، الذي انضم إلى تشيلسي في عمر 29 عاما قادما من ميلان الإيطالي في 2006 مقابل 30 مليون إسترليني، وسجل 22 هدفا على مدار موسمين: "كنت أتمنى أن أنضم إلى تشيلسي في مثل عمره".

وأضاف: "ما جعلني أنجح في ميلان ولندن هو اختلاطي بالثقافة وتعلم اللغة، لكي أتمكن من التواصل مع زملائي".

وختم: "سيساعده ذلك على التأقلم بشكل أسرع وهو أمر مهم حينما تنتقل من بلد إلى آخر في العالم، على أرض الملعب سيمنحه المدرب كل شيء يحتاجه لرفع مستواه".