رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. ضبط شاحنتين مخالفتين في جمرك المنطقة الوسطى ببغداد

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الجمارك بالعراق، اليوم الخميس، عن ضبط شاحنتين مخالفتين في جمرك المنطقة الوسطى ببغداد.

وقالت الهيئة في بيان لها، إن "قسم التحري ومكافحة التهريب في مديرية جمرك المنطقة الوسطى تمكن من ضبط شاحنتين محملتين ( معدات وآلات، وخشب) مخالفة للشروط والضوابط الاستيرادية النافذة في مدخلين للعاصمة بغداد".

وأضافت، أن "عملية الضبط تمت من خلال التعاون المشترك مع شرطة الجمارك".

وفي سياق أخر، أعلنت محافظة بغداد بالعراق، اليوم الخميس، عن إرسال (22) آلية لدعم وإسناد جهود محافظة الديوانية في سحب مياه الأمطار تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء العراقي .

وذكر بيان للمحافظة،  أن "مديرية المجاري وشعبة الطوارئ في محافظة بغداد، وبإشراف مباشر من المحافظ محمد جابر العطا، بالتنسيق مع الجهد الخدمي الهندسي المركزي، أرسلت 22 آلية لدعم جهود محافظة وبلدية الديوانية في سحب مياه الأمطار عن الشوارع والأحياء، بعد أن شهدت موجة أمطار شديدة تسببت بتجمع المياه بسبب عدم استيعاب الشبكة لكميات الأمطار". 

وأضاف البيان، أن "الآليات التخصصية لمحافظة بغداد، انطلقت في ساعة متأخرة من ليلة الخميس، لدعم جهود المحافظة بهذا الشأن"، مؤكداً، أن "الآليات ستواصل أعمالها لحين الانتهاء من سحب المياه المتجمعة".

أخبار أخرى.. 

العراق.. اعتماد خطة لتنمية واستثمار الأعمال الزراعية بدعم من الاتحاد الأوروبي 

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي ومركز التجارة الدولية، اليوم الثلاثاء، اعتماد أول خطة لتنمية واستثمار الأعمال الزراعية المحلية في العراق في إطار مشروع (سافي) لدعم القطاع الزراعي.

وقال بيان مشترك ، إن "القطاع الزراعي في العراق على موعد مع انطلاقة مغايرة مع اعتماد السلطات المحلية والقطاع الخاص والشركاء الدوليين للخطة الأولى لتحالف الزبير للمزارعين لتنمية واستثمار الأعمال الزراعية".

وأضاف "إذ قام أصحاب المصلحة أنفسهم بإعداد هذه الخطة واغتنام الفرصة الممنوحة لهم لترتيب احتياجاتهم بحسب الأولويات بموجب إطار عمل مشروع "تعزيز سلاسل القيمة للزراعة والأغذية الزراعية وتحسين السياسات التجارية في العراق" (سافي) – المنفذ من مركز التجارة الدولية والممول من الاتحاد الأوروبي".

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة البيئة العراقية، اليوم الأربعاء، عن اتفاق مع الدول المتقدمة على تأسيس صندوق المناخ الأخضر للخسائر والأضرار، فيما أشارت إلى استحصال العراق مبلغ 68 مليون دولار ضمن مؤتمر شرم الشيخ للمناخ.