رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان: نتوقع وصول كميات من القمح والوقود الروسي إلى بيروت قريبًا

نشر
الأمصار

قال السفير اللبناني لدى روسيا شوقي بو نصار، إن بلاده تتوقع وصول كميات من القمح والوقود من روسيا قريبا، مشيرا إلى أن (موسكو) تعمل على حل المسائل المتعلقة بالخدمات اللوجستية.

وقال نصار، وفقا لقناة (روسيا اليوم) الفضائية اليوم الخميس، إن "تسليم الحبوب ومنتجات النفط سيكون قريبا، لكن ليس واضحا في أي شهر، وتعمل وزارة الطوارئ الروسية على حل المسائل اللوجستية لنقلها إلى مرفأ بيروت".

وأضاف السفير اللبناني أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع أمرا بإرسال 25 ألف طن من الحبوب و10 آلاف طن من الوقود إلى لبنان، المسألة السياسية تم حلها بالفعل، نحن ننتظر شحنة من الجانب الروسي.

وكان وزير النقل اللبناني علي حمية قد صرح -في وقت سابق- أن لبنان سيحصل على 25 ألف طن من القمح و10 آلاف طن من الوقود مجانا من روسيا الاتحادية.

أخبار أخرى..

لبنان.. الأسمر يطالب بدفع رواتب الموظفين بأسعار صرف الشهر الماضي

طالب رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر حاكم مصرف لبنان والمجلس المركزي للمصرف بالاستمرار في دفع رواتب الموظفين والمتقاعدين والعسكريين في القطاع العام والأساتذة في التعليم الرسمي وأساتذة الجامعة اللبنانية على سعر صيرفة 45 ألف ليرة للدولار الأمريكي المعتمد قبل نحو شهر.

واعتبر أن اعتماد سعر منصة صيرفة الحالي والبالغ 90 ألف ليرة، معتبرا أن عكس ذلك يعني خسارة 50 في المائة من الراتب.

وطالب الأسمر رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي بالتدخل للمعالجة الأزمة مع حاكم مصرف لبنان ووزير المالية قبل اللجوء الى التحركات في الشارع التي تضمن الحد الأدنى من حقوق القطاع العام، مؤكدا أن رئيس الحكومة سبق وأن وعد بإصدار المراسيم الخاصة بمساعدات بدل الحضور الانتاجي وبدل النقل والاشهر الاضافية فور عودته من الخارج، لان هذه الزيادات معطوفة على سعر صيرفة 45 ألف ليرة مع معالجة أوضاع المتقاعدين تشكل حدا أدنى من المطلوب في هذه المرحلة.


وتوجه الأسمر إلى الموظفين والمتقاعدين والعسكريين والاساتذة في التعليم الرسمي وأساتذة الجامعة اللبنانية من أجل الثبات على موقفهم والوحدة في الرؤية، وصولا الى تحقيق المطلوب وقبض رواتب شهر مارس والأشهر القادمة مع متمماتها على سعر صيرفة 45 ألف ليرة.