رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبريل المقبل.. وزير الداخلية الإيطالي يزور تونس

نشر
الأمصار

أعلن وزير الداخلية الإيطالي، ماتّيو بيانتيدوزي، عن زيارة إلى تونس في شهر أبريل المقبل، وذلك في إطار جهود الحكومة للحد من تدفقات المهاجرين.

 وزير الداخلية الإيطالي، ماتّيو بيانتيدوزي

وقال الوزير في ملتقى نظمه حزب الرابطة مساء الأحد الماضي بمدينة ميلانو “لقد كنت هناك وسأعود مع المفوضة الأوروبية (للشؤون الداخلية)، في الأسبوع الثالث من شهر أبريل”، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن يصحبه في الزيارة وزيرا الداخلية الفرنسي والألماني.

وأضاف: “الهدف هو التعاون مع تونس من أجل الحد من المغادرات والتأكد من تسهيل الإعادة.. بالطبع، نحتاج إلى أن نرى ما سيكون عليه موقف الدول الأوروبية الأخرى، لكنني مقتنع بأنه بهذه الطريقة يمكننا أيضًا تقديم مساعدات”. مؤكدا “على أي حال، وقف التدفقات يجب أن يكون الإجراء الأول الذي يجب مناقشته”.

إيقاف 44 مهاجرًا غير شرعي جنوب تونس

وفي سياق أخر، أوقف حرس الحدود التونسي جنوب تونس 44 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات أفريقية مختلفة بعد أن "تعمدوا اجتياز الحدود التونسية الجزائرية ليلة أمس".

وأوضح المتحدث باسم الحرس التونسي أن النيابة العمومية أذنت باتخاذ ما يلزم بشأنهم.

وأحبطت السلطات التونسية محاولات الهجره غير الشرعيه عبر الحدود البرية ،وألقت القبض على ثلاثة أفراد بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي.

وأوضح المتحدث الرسمي بإسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي - في بيان يوم الثلاثاء أنه في إطار التصدي لظاهرة اجتياز الحدود البرية والإقامة غير المشروعة بتونس تمكنت وحدات الحرس الوطني العاملة بجهات جندوبة والقصرين من ضبط 33 شخصاً من جنسيات دول إفريقية جنوب الصحراء بعد اجتيازهم الحدود الجزائرية التونسية.

من جهة أخري، لفت المتحدث إلى أنه دورية تابعة لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالمحرس تمكنت من إلقاء القبض علي ثلاثة أشخاص أبلغت جهات أمنية وقضائية بانتمائهم إلى تنظيم إرهابي ومحكوم عليهم بالسجن لمدة أربع سنوات.. وأمرت النيابة العمومية باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم.

أفاد سكان بعض مناطق العاصمة التونسية، وبعض المدن الأخرى، بأن سلطات البلاد بدأت منذ أسبوع قطع مياه الشرب ليلا في إطار ما يبدو أنها خطة لخفض الاستهلاك وسط أزمة جفاف شديدة تحاصر تونس بسبب ندرة الأمطار خلفت سدودا شبه فارغة.

وشمل قطع المياه بعض مناطق العاصمة تونس ومناطق في محافظات الحمامات وسوسة والمنستير والمهدية وصفاقس، وفق وكالة «رويترز»، في حين امتنع مسؤولون في شركة توزيع المياه العامة اتصلت بهم رويترز عن التعليق.