رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي يعزّي بوفاة السيد صادق الحكيم

نشر
الأمصار

قدم نائب رئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، التعازي بوفاة السيد صادق الحكيم.

وقال المندلاوي في بيان،: إنه" بقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله وقدره، تلقّينا نبأ وفاة سماحة العلامة السيد صادق الحكيم، نجل شهيد المحراب سماحة آية الله العظمى السيد محمد باقر الحكيم (رحمهما الله)".

وأضاف" وبهذه المناسبة الأليمة نتقدم لأسرة آل الحكيم المجاهدة ببالغ التعازي والمواساة، راجين لهم جميل الصبر وحسن السلوان، مبتهلين للقدير الرحيم أن يتغمد فقيدهم بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، فإن لله ما أخذ وله ما أعطى، وكل شيء عنده بأجل مسمى، فلنصبر ولنحتسب".

ومن جانبه، قدم رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف رشيد، اليوم الأربعاء، التعازي بوفاة السيد صادق الحكيم.

وقال رشيد في بيان:" تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة العلامة السيد صادق الحكيم نجل شهيد المحراب سماحة آية الله العظمى السيد محمد باقر الحكيم (رحمهما الله) سليل أسرة الحكيم الكريمة التي عرفت بمواقفها الوطنية المشرفة في تأريخ العراق مثلما عرفت بالعلم والورع والاجتهاد".

وأضاف" لا يسعنا بهذا المصاب الجلل إلا أن نسأل الباري عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويلهمكم والأسرة الكريمة وجميع المحبين الصبر والسلوان".

 

وفي وقت سابق، زار رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، دار المسنّين في بغداد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، أن "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني زار اليوم، دار المسنّين في بغداد".

وأضاف أن "السوداني شارك نزلاء الدار مأدبة طعام الإفطار".

وفي وقت سابق، وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، بالدقة والإسراع في تنفيذ مشاريع فريق الجهد الخدمي والهندسي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس، صباح اليوم، اجتماعاً لرئيس وأعضاء فريق الجهد الخدمي والهندسي"، مبينا ان "الاجتماع شهد استعراض المشاريع المنفذة في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات، ونسب الإنجاز فيها وسبل توفير التخصيصات المالية لها، والمقترحات الخاصة بمعالجة العقبات التي تواجه العمل".

أخبار أخرى.. 

العراق.. اعتماد خطة لتنمية واستثمار الأعمال الزراعية بدعم من الاتحاد الأوروبي 

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي ومركز التجارة الدولية، اليوم الثلاثاء، اعتماد أول خطة لتنمية واستثمار الأعمال الزراعية المحلية في العراق في إطار مشروع (سافي) لدعم القطاع الزراعي.

وقال بيان مشترك ، إن "القطاع الزراعي في العراق على موعد مع انطلاقة مغايرة مع اعتماد السلطات المحلية والقطاع الخاص والشركاء الدوليين للخطة الأولى لتحالف الزبير للمزارعين لتنمية واستثمار الأعمال الزراعية".