رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"موانئ أبوظبي" تطلق خدمة ملاحية جديدة مع قطر والكويت

نشر
الأمصار

أعلنت مجموعة "موانئ أبوظبي" عن إطلاق خدمة ملاحية أسبوعية تعزز الربط التجاري واللوجستي، وتُيسّر حركة التجارة مع دولتي قطر والكويت، إضافةً إلى تخصيص خدمة مجانية لشحن البضائع القادمة عن طريق وسائل النقل البري خلال شهر رمضان.

وقالت "موانئ أبوظبي" في بيان، اليوم الأربعاء، إنه سيتم شحن البضائع عبر سفن نقل الحاويات بين ميناء خليفة وميناء حمد في قطر وميناءي الشويخ والشعيبة في الكويت.

ويأتي إطلاق هذه الخدمة الجديدة بين ميناء خليفة في دولة الإمارات وموانئ حمد والشويخ والشعيبة، بعد إطلاق خدمة ملاحية لشحن البضائع المدحرجة إلى ميناء الشويخ في دولة الكويت عبر ميناء خليفة.

ومؤخرا، وافقت مصر على عدد من المشروعات الجديدة التي ستتم بالشراكة مع مجموعة "موانئ أبو ظبي" والشركات التابعة لها، بضخ استثمارات جديدة داخل الموانئ البحرية التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

أخبار أخرى..

عبر منصة الاستثمار "إنفستوبيا".. شركات عالمية تدخل الأسواق الإماراتية

أعلنت منصة الاستثمار العالمية (إنفستوبيا) أبرز مخرجات مؤتمرها السنوي 2023 الذي استضافته أبوظبي خلال شهر مارس الجاري ومنها دخول شركات عالمية إيطالية إلى الأسواق الإماراتية عبر إبرام اتفاقيات شراكة تحت مظلة مؤتمرها السنوي.

وبحسب تقرير عبر وكالة أنباء الإمارات الرسمية “وام”، فقد شملت هذه الاتفاقيات مجالات صناعية عدة فضلا عن بناء مصنع يعمل وفق آلية الاقتصاد الدائري.

وفي هذا السياق، أعلنت شركة GREENTHESIS الايطالية، وهي مجموعة مستقلة مدرجة في إيطاليا، ومتخصصة في إعادة تدوير النفايات باستخدام نموذج الاقتصاد الدائري والاستدامة البيئية، عن توقيع شراكة مع شرف للاستثمار التابعة لمجموعة شرف، وهي واحدة من أكبر الشركات في الدولة.

وبموجب هذا التعاون، تستحوذ GREENTHESIS على 20٪ من رأس مال شركة "غرين فيوتشر" لإعادة تدوير البطاريات التابعة لشركة شرف للاستثمار على أن يقوم الطرفان بالعمل معاً من أجل بناء وإدارة أول مصنع في دولة الإمارات يعمل على معالجة وإعادة تدوير بطاريات الرصاص الحمضية المستعملة والمستخدمة بشكل رئيسي في السيارت.

ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل المصنع نهاية عام 2023، وسيعالج 22 ألف طن من البطاريات سنويًا وسيسمح باسترداد نحو 13 ألف طن رصاص وألف طن من البلاستيك كل عام.