رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الاقتصاد الموريتاني يلتقي ببعثة أممية

نشر
الأمصار

التقى وزير الاقتصاد الموريتاني أوسمان مامودو، بالعاصمة نواكشوط، ببعثة من مكتب الأمم المتحدة لغرب أفريقيا ومنطقة الساحل برئاسة الممثلة الخاصة المساعدة للأمين العام للأمم المتحدة رئيسة البعثة بالنيابة جيوفاني بيها.

وتناول اللقاء علاقات التعاون بين موريتانيا ومنظمة الأمم المتحدة وسبل تعزيزها خاصة في الجانب الاقتصادي، إلى جانب استعراض مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك لاسيما الأوضاع في منطقة الساحل.

واستقبل وزير الداخلية الموريتاني محمد أحمد ولد محمد الأمين، في نواكشوط الممثلة الخاصة بالنيابة للأمين العام للأمم المتحدة لأفريقيا الغربية والساحل نائبة مدير مكتب الأمم المتحدة لغرب أفريقيا اجيوفاني بيها.

وتناول اللقاء مجالات التعاون بين الجانبين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

موريتانيا ترفع حالة التأهب بعد تسجيل إصابات بإنفلونزا الطيور لإحدى دول الجوار

قررت الحكومة الموريتانية، رفع حالة التأهب بعد تسجيل حالات إصابة بإنفلونزا الطيور لإحدى دول الجوار.

وذكرت وزارة الصحة الموريتانية، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه تم عقد اجتماع لكبار المسؤولين ترأسه مدير عام الصحة العمومية، وذلك بعد ظهور حالات إصابة بإنفلونزا الطيور، بإحدى دول الجوار.

وأوضح البيان أن الاجتماع ضم مدير الصحة الحيوانية ومدير المعهد الوطنى للبحوث فى مجال الصحة العمومية ومدير المصالح البيطرية، وممثلين عن منظمة الصحة العالمية، حيث تقرر في ختامه رفع إجراءات اليقظة والتصدى المطلوبة في هذا الصدد.
أخبار أخرى.. 

موريتانيا تعتقل مدبّر عملية فرار 4 إرهابيين 

أعلنت الشرطة الموريتانيّة أنّها اعتقلت شخصًا دبّر عمليّة فرار أربعة مُعتقلين إرهابيين مطلع مارس، قُتِل ثلاثة منهم خلال عمليّة اعتقالهم بينما قُبض على الرابع حيًّا.

وقالت الشرطة في بيان على فيسبوك، إنّ إحدى فرق البحث التابعة للإدارة العامّة للأمن الوطني اعتقلت الأحد في نواكشوط محمّد تي المكنّى أبو أسامة، مشيرةً إلى أنّه "مُدبّر عمليّة فرار 4 سجناء مُدانين في قضايا إرهابيّة من السجن المركزي في نواكشوط مساء الخامس من مارس 2023".

أخبار أخرى..

مقتل 3 من عناصر القاعدة الهاربين والقبض على الرابع في موريتانيا

وأعلنت وزارتا الدفاع والداخلية في موريتانيا، في بيان مشترك، مقتل ثلاثة من الإرهابيين الفارين من سجن نواكشوط المركزي، والقبض على الرابع.