رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا تعزي السعودية في ضحايا حادث الحافلة

نشر
الأمصار

أرسلت تركيا، تعازيها الحارّة إلى السعودية في ضحايا حادث الحافلة الذي اسفر عن مقتل 20 شخص.

وقالت الخارجية التركية في بيان: “نشعر بحزن عميق لمصرع 20 شخصًا وإصابة العديد في حادث الحافلة الذي وقع بتاريخ 27 مارس / آذار في منطقة عسير جنوب غرب المملكة العربية السعودية”

وتابعت: “نسأل الله العلي القدير أن يتغمد بواسع رحمته من فقدوا أرواحهم في هذا الحادث المأساوي، ونقدم تعازينا لذويهم ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين”.

وفارق 20 شخص الحياة وأصيب 29 آخرون، بعد حادث مروري لحافلة كانت متوجهة من مدينة عسير إلى مكة المكرمة.

أخبار أخرى..

ارتفاع جديد على أسعار البنزين في تركيا

كشفت وسائل إعلام، الإثنين عن زيادة جديدة على أسعار البنزين اعتبارًا من الثلاثاء 28 مارس.

وقالت أن سعر لتر البنزين سيرتفع بمقدار 18 قرشًا، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء.

وأضافت أن متوسط سعر لتر البنزين الحالية متوسط سعر البنزين بعد الزيادة ​​21.401 ليرة، ويباع سعر لتر الديزل بـ 20.54 ليرة.

وتابعت أن انخفاض وارتفاع يتأثر بأسعار النفط عالميًا وأسعار صرف الليرة التركية مقابل الدولار.

وأعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، اليوم الإثنين، أن زلزالا بقوة 4.5 درجة علي مقياس ريختر ضرب منطقة جوكسون في محافظة كهرمان مرعش التركية.

وأشارت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، إلي أن الزلزال وقع علي عمق 8.7 كيلومترات تحت سطح الأرض.

وفي وقت سابق، نشر عالم الزلازل التركي الشهير ناجي جورور، تغريدة مطولة جدد فيها التحذير من وضع إسطنبول، مؤكدًا أن كلامه هذا موجه إلى السياسيين علهم يقرأون.

وقال جورور إنه على الإداريين والسياسيين تحضير المدينة التركية لزلزال مدمر، وذلك من خلال عدة إجراءات من بينها إخراج معظم المؤسسات الصناعية والمناطق الصناعية في إسطنبول من منطقة مرمرة.

كذلك، دعا إلى وقف الاستثمارات التي تجذب السكان إلى اسطنبول وتسريع عملية الهجرة ونقل السكان من المدينة إلى الأناضول بتشجيع من مؤسسات الدولة.

كما أكد أهمية عدم منح المزيد من تصاريح البناء، لافتاً إلى وجوب إصلاح البنية التحتية وأسس المباني في اسطنبول بسرعة وجعلها مقاومة للزلازل.

وفي سياق متصل، قال رئيس القرية، بيرم ألتون، لوكالة “الأناضول” التركية، إن 15 منزلاً في القرية دمرت بسبب الزلازل ولم تسفر عن خسائر في الأرواح.