رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الكهرباء العراقي يوقع الكتاب الخاص بقراء المقاييس لتحويلهم إلى الملاك الدائم

نشر
الأمصار

وقع وزير الكهرباء العراقي زياد علي فاضل، اليوم الثلاثاء، كتابا خاصا بـ 7111 من قراء المقاييس لتحويلهم إلى الملاك الدائم.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب: إن" وزير الكهرباء زياد علي فاضل وقع الكتاب الخاص بقراء المقاييس متضمناً الأسماء والعدد والكلف اللازمة لتحويلهم إلى الملاك الدائم".
وأضاف، أن" الكتاب عنونه الوزير إلى اللجنة المالية النيابية".


نص الكتاب أدناه:

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الموارد المائية العراقية، اليوم الثلاثاء، أن العراق انتقل بملف المياه من الجانب الفني إلى الحوار الدبلوماسي المباشر كملف سيادي وعلى أعلى المستويات لتقوية الموقف وظهر ذلك جلياً بزيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الأخيرة إلى تركيا.

وقال المتحدث باسم الوزارة خالد شمال لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الحكومة العراقية انتقلت بملف المياه باتجاه جعله ملفاً سيادياً وأن يأخذ الصبغة الدولية من خلال الانضمام للاتفاقيات الدولية الخاصة بالمياه لتقوية موقف العراق التفاوضي والإسهام بحل أزمة المياه".

أخبار أخرى.. 

العراق.. اعتماد خطة لتنمية واستثمار الأعمال الزراعية بدعم من الاتحاد الأوروبي 

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي ومركز التجارة الدولية، اليوم الثلاثاء، اعتماد أول خطة لتنمية واستثمار الأعمال الزراعية المحلية في العراق في إطار مشروع (سافي) لدعم القطاع الزراعي.

وقال بيان مشترك ، إن "القطاع الزراعي في العراق على موعد مع انطلاقة مغايرة مع اعتماد السلطات المحلية والقطاع الخاص والشركاء الدوليين للخطة الأولى لتحالف الزبير للمزارعين لتنمية واستثمار الأعمال الزراعية".

وأضاف "إذ قام أصحاب المصلحة أنفسهم بإعداد هذه الخطة واغتنام الفرصة الممنوحة لهم لترتيب احتياجاتهم بحسب الأولويات بموجب إطار عمل مشروع "تعزيز سلاسل القيمة للزراعة والأغذية الزراعية وتحسين السياسات التجارية في العراق" (سافي) – المنفذ من مركز التجارة الدولية والممول من الاتحاد الأوروبي".

 

وتابع إنه "تم التوقيع على الخطة رسميا من قبل ممثل التحالف المذكور، وطرف مشتر (متاجر تجزئة)، ومدير عام دائرة الزراعة في البصرة، والمجلس النرويجي للاجئين كشريك منفذ في مشروع "سافي"، بمدينة الزبير".

ووفقاً للبيان، أُعدت هذه الخطة "الخمسية" كجزء من عملية المشاركة التي خلصت إلى عقد ورشة عمل لتحديد أولويات أعضاء التحالف والتي تصب في تعظيم الأرباح وتحسين التنافسية في السوق.