رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إلغاء التدابير الاحترازية للمسافرين القادمين من الصين وهونغ كونج إلى قطر

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات في قطر إلغاء التدابير الاحترازية المفروضة على المسافرين القادمين من الصين وهونج كونج ومكاو، اعتبارا من مطلع الشهر المقبل.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، بحسب وكالة الأنباء الرسمية في قطر.

وذكر البيان أن إبراز شهادة اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل "بي سي أر لفيروس كورونا بنتيجة سلبية قبل السفر يعد "إجراء غير مطلوب".

ولفت بيان وزارة الصحة في قطر إلى أنه تم اتخاذ هذا القرار، في ظل الانخفاض الملحوظ في معدلات الإصابة بكوفيد 19 واستقرار الوضع الصحي في المنطقة وفي كافة دول العالم.

وأوضح البيان أن إلغاء التدابير الاحترازية المفروضة على مسافري هذه الدول، يمثل إنهاء لكافة قيود السفر التي جرى تطبيقها في قطر خلال الجائحة.

يذكر أن الصين استأنفت إصدار التأشيرات للسياح الأجانب منتصف مارس الجاري، لأول مرة منذ تفشي الجائحة قبل 3 سنوات.

أخبار أخرى….

وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة بدولة قطر في زيارة إلي مصر

استقبلت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، مريم بنت علي بن ناصر المسند وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة في دولة قطر والوفد المرافق لها في إطار زيارتها التي تقوم بها لجمهورية مصر العربية، وذلك بحضور الوزير المفوض طارق النابلسي مسؤول الأمانة الفنيّة لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بجامعة الدول العربية.

ورحبت وزيرة التضامن الاجتماعي بوزيرة قطر والوفد المرافق لها، حيث اصطحبتها والوفد المرافق لها في جولة تفقدية لعدد من  القطاعات والمراكز التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية.

وقامت الوزيرتان بزيارة مجمع خدمات ذوي الإعاقة الشامل بعين شمس، وكان في استقبالهما اللواء عبد الحكيم حمودة المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع، حيث قدم شرحًا لما يتضمنه المجمع من مؤسسة التثقيف الفكري ومركز رعاية وتأهيل أصحاب طيف التوحد، وحالات الشلل الدماغي، بالإضافة إلى الحضانة الدامجة، ومركز العلاج الطبيعي، ومركز القياس السمعي والبصري والذهني.

كما أجرت الوزيرتان جولة تفقدية أخرى بزيارة أحد المراكز العلاجية النموذجية التابعة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى بحضور الدكتور ‏‎عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وقام الدكتور عمرو باستعراض أنشطة الصندوق التوعوية في المدارس والجامعات ومراكز الشباب والمناطق المطورة البديلة وقرى حياة كريمة، بالاضافة إلى الأنشطة الوقائية التي تشمل الاكتشاف المبكر والتدخل المبكر، كما تم استعراض خدمات مركز التعافي محل الزيارة.

ويضم المركز قاعات للتقييم النفسي ودراسة الحالة، وقاعات لسحب السموم، وخدمات للتأهيل النفسى، والأنشطة الرياضية والفنية، ومجموعات المساندة للمتعافين والدمج في الأسرة والمجتمع، بالإضافة إلى التمكين الاقتصادي لكسب العيش والدمج النشط في سوق العمل، وقد تم إعداد جميع الخدمات وفق المعايير الدولية في مجال علاج وتأهيل مرضى الإدمان.