رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن الوطني الجزائري يوجه نداء بخصوص شخص احتال على مواطنين

نشر
الأمصار

وجّهت، مصالح أمن ولاية الجزائر، اليوم الثلاثاء، نداء يخص شخص مشتبه به في قضايا النصب والاحتيال.


كما جاء في بيان الأمن الوطني الجزائري “طبقا لنص المادة 17 من قانون الإجراءات الجزائية وعملا بالإذن النيابي”. “الصادر عن نيابة الجمهورية لدى محكمة الشراقة”. 

وتنهي مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في فرقة الشرطة القضائية بأمن المقاطعة الإدراية الشراقة إلى علم المواطنين:" أن الشخص الظاهر على الصورة المدعو “د.س”، مشتبه فيه في قضايا النصب والاحتيال".

وفي هذا الصدد، دعت مصالح أمن ولاية الجزائر، نداء لكل شخص يكون قد وقع ضحية السالف ذكره سواء التقاه شخصيا أو تعامل معه. أو له معلومات بصفته شاهدا قد يساعد في التحريات و التوجه إلى فرقة الشرطة القضائية بأمن المقاطعة الإدارية الشراقة.

 أو إلى أقرب مقر للشرطة عبر تراب الجمهورية لتقييد شكوى أو الإدلاء بشهادة في قضية الحالة

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات الجزائرية عن تسجيل "أرقام قياسية" لحوادث السير خلال الأيام الثلاثة الأولى من شهر رمضان، ما أسفر عن مصرع 10 أشخاص وإصابة العشرات بجروح متفاوتة.

وكشف جهاز الدرك الجزائري عن تسجيل 45 حادثا مروريا خلال الثلاثة أيام الأولى من رمضان، أدت إلى سقوط 10 أشخاص وإصابة 76 آخرين بجروح، بحسب ما نقله موقع "النهار" الإخباري.

وأوضح المكلف بالاتصال بمركز الإعلام وتنسيق المرور بالدرك الوطني الجزائري، سمير بوشحيط، للموقع، أن غالبية الحوادث، سجلت "بسبب التجاوز الخطير في المنعرجات والمنحدرات، بالإضافة إلى السرعة المفرطة".


أخبار أخرى..

الجزائر.. عدم تسجيل أي إصابة جديدة أو وفاة بفيروس كورونا

لم تسجل الجزائر أي حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) ولا أي وفاة خلال ال24 ساعة الأخيرة في الجزائر، في الوقت الذي تماثل فيه 4 أشخاص للشفاء، حسب ما أفاد به، اليوم الأحد, بيان لوزارة الصحة.

وبذلك، يبقى عدد الإصابات 271.568 حالة فيما بلغ مجموع المتماثلين للشفاء 182.859 متعافي, فيما بقي عدد الوفيات مستقرا عند 6881 حالة.

وتوصي وزارة الصحة المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة وتدعوهم إلى احترام قواعد الوقاية والمسافة الجسدية، كما تشدد أيضا على أن الالتزام الصارم من قبل المواطنين بهذه الإجراءات الوقائية، إلى جانب أخذ الحيطة والحذر، هي عوامل مهمة إلى غاية القضاء نهائيا على هذا الوباء.

وأعلنت الجزائر أن حصيلة صادراتها النفطية بلغت ٦٠ مليار دولار أمريكي خلال عام ٢٠٢٢.