رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. عدم تسجيل أي إصابة جديدة أو وفاة بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

لم تسجل الجزائر أي حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) ولا أي وفاة خلال ال24 ساعة الأخيرة في الجزائر، في الوقت الذي تماثل فيه 4 أشخاص للشفاء، حسب ما أفاد به، اليوم الأحد, بيان لوزارة الصحة.

وبذلك، يبقى عدد الإصابات 271.568 حالة فيما بلغ مجموع المتماثلين للشفاء 182.859 متعافي, فيما بقي عدد الوفيات مستقرا عند 6881 حالة.

وتوصي وزارة الصحة المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة وتدعوهم إلى احترام قواعد الوقاية والمسافة الجسدية، كما تشدد أيضا على أن الالتزام الصارم من قبل المواطنين بهذه الإجراءات الوقائية، إلى جانب أخذ الحيطة والحذر، هي عوامل مهمة إلى غاية القضاء نهائيا على هذا الوباء.

أخبار أخرى..

الجزائر.. 60 مليار دولار حصيلة الصادرات النفطية خلال العام الماضي

أعلنت الجزائر أن حصيلة صادراتها النفطية بلغت ٦٠ مليار دولار أمريكي خلال عام ٢٠٢٢.

أوضحت شركة سوناطراك الجزائرية المملوكة للدولة والمتخصصة في جميع جوانب الإنتاج والاستكشاف والاستخراج والنقل والتكرير النفطي، في حصيلة نشرتها اليوم، أن استثمارات الشركة بلغت حوالي 5.5 مليـار دولار في سنة 2022.

وأضافت أن حجم الإنتاج الأولي بلغ العام الماضي أكثر من ١٨٩ مليون طن مكافئ نفط (مصطلح يستخدم لتلخيص كمية الطاقة التي تعادل كمية الطاقة الموجودة في برميل من النفط الخام) .

بحسب الإحصائية، سجلت سوناطراك 15 اكتشافا جديدا خلال العام الماضي، من بينها ٣ اكتشافات بالتعاون مع شركائها الأجانب.

وكشف مدير الصيرفة الأسلامية لبنك الجزائر الخارجي، حسام عكاشة، أن  قيمة ودائع الصيرفة الإسلامية لدى بنك الجزائر الخارجي قد بلغت 21 مليار، إلى غاية نهاية الأسبوع الماضي

وأوضح ذات المسؤول بأن "البنك تمكن خلال فترة وجيزة لم تتعد السنة ونصف السنة، بتحصيل 21 مليار دج من الودائع، لدى الأفراد والمؤسسات والمهنيين في إطار الصيرفة الاسلامية"، وهي النتيجة التي وصفها ب "الإيجابية والتي توحي بوجود استجابة من طرف الزبائن على هذه الصيغة التمويلية".

وأكد أن الصيرفة الإسلامية ببنك الجزائر الخارجي استقطبت منذ إطلاقه الرسمي لهذا النشاط في 30 ديسمبر2021، وإلى غاية نهاية الاسبوع الماضي، أكثر من 12 ألف و400 زبون، بفضل منتجاتها المصرفية العشر المطابقة للشريعة الاسلامية، والمصادق عليها من طرف الهيئات المخولة، عبر 60 شباك صيرفة إسلامية موزع على كامل ولايات البلاد.