رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيلينا ريباكينا تصل ربع نهائي دورة ميامي للتنس

نشر
الأمصار

حققت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا فوزها الحادي عشر تواليا، لتبلغ ربع نهائي دورة ميامي للتنس، على غرار البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة الثانية عالميا.

وتغلبت ريباكينا المتوجة ببطولة إنديان ويلز قبل أيام على البلجيكية إليز مرتنز 6-4 و6-3، فيما تفوقت سابالينكا، حاملة لقب أستراليا المفتوحة على التشيكية باربورا كرايتشيكوفا.

وتتطلع ريباكينا لتحقيق "دابل سانشاين" (بطولتا ميامي وإنديان ويلز سويًا في العام ذاته)، لكنها لم تبدُ راضية كليًا عن أدائها.

وقالت المصنفة سابعة عالميًا بعد الفوز: "بدنيًا لست في أفضل حالاتي، لكني سعيدة بأني أجد سُبلا للفوز. من الرائع التواجد في ربع النهائي وآمل أن ألعب بطريقة أفضل".

تلتقي تاليًا مع الإيطالية مارتينا تريفيزان الرابعة والعشرين عالميًا، الفائزة على اللاتفية يلينا أوستابنكو 6-3 و6-3.

من جهتها، بدت سابالينكا في فورمة رائعة بتغلبها على كرايتشيكوفا حاملة لقب رولان جاروس 2021 في ثالث لقاء بينهما هذا العام.

سبق للتشيكية أن أنهت في فبراير/شباط الماضي سلسلة من 13 انتصارًا تواليًا لسابالينكا، لكن الأخيرة تغلبت على كرايتشيكوفا في طريقها إلى نهائي إنديان ويلز قبل أسبوعين.

وأنهت المهمة هذه المرة في غضون 65 دقيقة لتضرب موعدا في ربع النهائي مع الرومانية سورانا كيرستيا، الفائزة على التشيكية ماركيتا فوندروشوفا 7-6 (7-3) و6-4.

عودة بيانكا من جديد

وأوقفت الإصابة عودة الكندية بيانكا أندرييسكو، بطلة الولايات المتحدة المفتوحة 2019، إلى مستوياتها السابقة بطريقة قاسية، عندما تعرضت لإصابة في الكاحل الأيسر في مباراتها أمام الروسية إيكاترينا ألكسندروفا.

عندما كانت تحاول إعادة الكرة من إرسال لمنافستها، أصيبت أندرييسكو (31 عالميًا) في الكاحل وانهارت على أرض الملعب وهي تصرخ "لم أسبق أن شعرت بهذا النوع من الألم من قبل".

بعد تلقي العلاج، خرجت باكية على الكرسي المتحرك، بعد عناق من منافستها التي بدت متأثرة.

في عام 2021، انسحبت من نهائي ميامي بعد تعرضها لإصابة في الكاحل الأيمن ضد الأسترالية آشلي بارتي.

عادت ابنة الـ22 عامًا التي غابت أيضًا عن موسم 2020 بأكمله بسبب الإصابة، إلى المنافسات في أبريل/نيسان الماضي بعد انقطاع دام 6 أشهر.

في ميامي، بدت أنها عادت إلى فورمتها السابقة بفوزها على كل من البريطانية إيما رادوكانو بطلة الولايات المتحدة المفتوحة 2021، اليونانية ماريا ساكاري (العاشرة عالميًا) والأمريكية صوفيا كينن بطلة أستراليا المفتوحة 2020.

تلعب ألكسندروفا تاليًا مع التشيكية بترا كفيتوفا الفائزة على الروسية فارافار جراتشيفا 7-5، 7-6 (7-5).

وبلغت الأمريكية جيسيكا بيجولا (الثالثة عالميًا) الدور ربع النهائي بفوزها على البولندية ماجدا لينيت 6-1 و7-5، وضربت موعدًا مع الروسية أناستاسيا بوتابوفا التي تغلبت على الصينية كينوين جينج 6-4 و7-6 (7-4).