رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أشتية: انتهاكات الاحتلال للمقدسات يقوض بكل القيم

نشر
الأمصار

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، المجتمع الدولي إلى وقف اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه على المقدسات الإسلامية والمسيحية والتي كان آخرها إخلاء المعتكفين من المسجد الأقصى المبارك، مشددا على أن هذه الاجتياحات للمسجد الأقصى، ضرب بكل القيم الدينية والإنسانية والأخلاقية.

وأعرب أشتية - في كلمته خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة في رام الله - عن أمله من رُعاة الاتفاقيات أن يلزموا إسرائيل بأن تتوقف وأن توقف عدوانها على الشعب الفلسطيني في المدن والقرى والمخيمات والأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية جميعها.


ووجه اشتية التحية إلى جماهير الشعب الفلسطيني بمناسبة يوم الأرض الخالد، الذي يصادف الثلاثين من مارس الجاري، والذي يُخلد الشهداء الذين قضَوا في سبيل الدفاع عن أرض الآباء والأجداد في مواجهة قوى الاستعمار والمستعمرين، معربا عن تمنياته للجرحى بالشفاء العاجل والإفراج عن الأسرى البواسل من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وفاة شاب فلسطيني مُتأثرًا بإصابة برصاص الاحتلال

وأعلنت عائلة الشاب الفلسطيني عمير لولح، الذي أصيب برصاص الاحتلال الإسرائيلي في شهر "فبراير" الماضي، أنه ارتقى قبل قليل مُتأثرًا بإصابته.

ولولح، من مدينة "نابلس" الواقعة في شمال الضفة الغربية، والتي تشهدت مواجهات دائمة بين الفلسطينيين من ناحية والمستوطنين وجيش الاحتلال من ناحية أخرى.

أصيب 6 فلسطينيين بالرصاص بينهم طفل، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وحاصرت منزل والد الشهيدين رأفت وإبراهيم عوضات.

وأضافت أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام صوب المواطنين ومنازلهم.

وقال مدير مستشفى أريحا الحكومي ناصر عناني، إن 4 مواطنين بينهم طفل أصيبوا بالرصاص الحي، وآخرين أصيبا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، معظمهم في المناطق السفلية.

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، 6 فلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وبحسب ما ذكرته مصادر أمنية فلسطينية فإنه جرى اعتقال شابين من مخيم "عسكر" في محافظة "نابلس" في شمال الضفة الغربية، كما تم اعتقال شاب من بلدة "بدو" بالقدس في وسط الضفة.

وأضافت المصادر أنه تم أيضا اعتقال ثلاثة شبان من بلدة "حوسان"، شرق محافظة بيت لحم الواقعة جنوب الضفة الغربية، وذلك بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.