رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المنتخب السويدي يسحق أذربيجان في التصفيات الأوروبية

نشر
منتخب السويد
منتخب السويد

حقق المنتخب السويدي، انتصارا ساحقا على نظيره أذربيجان (5-0)، اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024: المقررة إقامتها في ألمانيا.

وكان المنتخب السويدي قد استهل مشواره في التصفيات بالهزيمة على أرضه أمام بلجيكا (0-3)، الجمعة الماضي، لكنه استعاد توازنه وحقق فوزا كبيرا اليوم ليحصد أول 3 نقاط له في التصفيات.

وسجل أهداف السويد إيميل فورسبيرج، وبهلول مصطفى ازادي لاعب المنتخب الأذري (بالخطأ في مرماه)، وفيكتور جيوكيرس، وجاسبر كارلسون، وأنتوني إيلانجا في الدقائق 38 و65 و79 و88 و89 على التوالي.

في المقابل، واصل المنتخب النمساوي انطلاقته القوية بمشوار التصفيات، إذ حقق الفوز الثاني على التوالي، حيث تغلب على ضيفه استونيا (2-1).

وتقدم منتخب استونيا بهدف سجله راونو سابينن في الدقيقة 25، ثم حسمت النمسا المباراة لصالحها بهدفين في الشوط الثاني، سجلهما فلوريان كاينز وميكايل جريجوريتش في الدقيقتين 68 و88.

وانفرد المنتخب النمساوي بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، يليه منتخبا بلجيكا والسويد ب3 نقاط لكل منهما، ثم استونيا وأذربيجان من دون رصيد.

زلاتان إبراهيموفيتش يتعرض لإصابة جديدة:

تعرض السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان، لانتكاسة جديدة قد تبعده عن الملاعب لفترة.

وتواجد إبراهيموفيتش مؤخرا رفقة منتخب السويد، حيث شارك في الدقائق الأخيرة خلال الخسارة العريضة أمام بلجيكا (3-0)، ضمن التصفيات المؤهلة ليورو 2024.

ووفقًا لموقع "توتو ميركاتو" الإيطالي، فإن مهاجم ميلان عانى من إصابة جديدة خلال تواجده بمعسكر السويد، قبل يوم واحد من مواجهة آذربيجان في الجولة الثانية من التصفيات.

وأضاف الموقع أن هناك حالة من القلق، تساور الجهاز الفني للمنتخب بقيادة يان اندرسون، بشأن حالة زلاتان البدنية.

وقال أندرسون اليوم الأحد في تصريحات صحفية: "لم يكن لدي الكثير من الوقت للتحدث مع الجهاز الطبي.. علينا تقييمه، لكن هناك علامة استفهام".

يشار إلى أن إبراهيموفيتش غاب عن معظم الموسم الجاري بسبب الإصابة، ولم يعد حتى الآن لمستواه المعتاد.