رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب الجزائر يفوز على النيجر ويتأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا

نشر
منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

ضمن منتخب الجزائر تأهله لنهائيات كأس أمم أفريقيا، (كوت ديفوار 2023) مبكرا، عقب فوزه أمام النيجر، بهدف دون رد، اليوم الإثنين، على ملعب رادس، بالعاصمة التونسية، في الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية.

هدف المباراة الوحيد وقعه بغداد بونجاح في الدقيقة السادسة، ليرفع المنتخب الجزائري رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة السادسة، فيما تجمد رصيد منتخب النيجر عند نقطتين في المركز الثالث.

وحسم المنتخب الجزائري الأمور مبكرا، بعد أن تمكن بونجاح من هز شباك النيجر، في الدقيقة السادسة، حيث تلقى تمريرة من محرز إثر هجمة مرتدة سريعة، قبل أن يسدد كرة أرضية استقرت بالمرمى.

أخطر فرص النيجر في المواجهة، جاءت عند الدقيقة 44، حيث توغل سابو على الجهة اليمنى، وسدد كرة ارتطمت ببن سبعيني، لكن الحارس زغبة حولها إلى ركنية ببراعة كبيرة.

وكاد بونجاح، أن يزور الشباك مرة أخرى، في الدقيقة 61، عندما استلم كرة من شايبي في الوسط، وأطلق قذيفة صاروخية، حولها حارس النيجر بصعوبة كبيرة إلى ركنية.

إفريقيا الوسطى يفوز على مدغشقر:

حقق منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى الفوز الثاني في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا، المقررة في كوت ديفوار مطلع العام المقبل، وتغلب على مدغشقر 2-0 اليوم الإثنين. 

وبعد أن استهل إفريقيا الوسطى مشواره في التصفيات بخسارة وتعادل، حقق الفوز على مدغشقر في الجولة الثالثة، ثم كرر الفوز نفسه اليوم في الجولة الرابعة بالمجموعة الخامسة. 

وحسم إفريقيا الوسطى المباراة بهدفين سجلهما لويس مافوتا في الدقيقتين 40 و82، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط متساويا في الصدارة مع المنتخب الغاني، الذي يلتقي نظيره الأنجولي (4) في وقت لاحق اليوم.

ويتمسك منتخب إفريقيا الوسطى بآمال الظهور الأول في كأس الأمم الإفريقية، بالمنافسة على بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة.

وضمن منافسات المجموعة السابعة، فاز منتخب الكونغو على مضيفه جنوب السودان بنتيجة 0-1 في الجولة الرابعة. 

وكادت المباراة تنتهي بالتعادل السلبي، لكن جابرييل تشاربينتيه مهاجم بارما الإيطالي خطف هدف الفوز للكونغو في الثواني الأخيرة.

ورفع منتخب الكونغو رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني، خلف منتخب مالي (9 نقاط) الذي يلتقي جامبيا غدا الثلاثاء، بينما يحتل جنوب السودان المركز الأخير برصيد 3 نقاط. 

واستهل منتخب الكونغو مشواره في التصفيات بالخسارة أمام مالي، ثم فاز على جامبيا، قبل أن يخسر في الجولة الثالثة أمام جنوب السودان 1-2، لكنه ثأر اليوم لتلك الهزيمة.