رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إينيجو مارتينيز يختار الانتقال إلى برشلونة في الميركاتو الصيفي

نشر
الأمصار

اختار أحد اللاعبين البارزين في صفوف أتلتيك بيلباو الانتقال إلى صفوف برشلونة خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

ووفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن إينيجو مارتينيز، مدافع بيلباو، اختار الانتقال إلى برشلونة عبر صفقة مجانية في الصيف المقبل.

وينتهي عقد إينيجو مارتينيز صاحب ال31 عاما مع أتلتيك بيلباو في الموسم الحالي، ولم يصل الطرفان إلى اتفاق بشأن التجديد.

وأشارت إلى أن مارتينيز لديه عروض مميزة من أتلتيكو مدريد وإنتر ونابولي، لكن اللاعب يحلم بارتداء قميص برشلونة، لذا يضعه كأولوية في الصيف المقبل.

وكان برشلونة في طريقه لضم مارتينيز في الصيف الماضي كصفقة بديلة، إذا تعثر البارسا في الحصول على خدمات جول كوندي من إشبيلية.

وأوضحت: "إدارة برشلونة لديها ثقة بأن النادي سينجح في تسجيل الصفقات المجانية بالصيف المقبل، رغم القيود المفروضة على البارسا بسبب قانون اللعب المالي النظيف".
 

برشلونه يواصل سعيه للتعاقد مع جوندوجان

في سياق منفصل، يواصل نادي برشلونة سعيه للتعاقد مع أحد اللاعبين البارزين في صفوف مانشستر سيتي خلال الموسم الحالي.

وينتهي عقد الألماني إلكاي جوندوجان مع مانشستر سيتي في الصيف المقبل، ولم يتفق الطرفان بشأن التجديد حتى الآن.

ووفقا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن الاتصالات بين برشلونة وجوندوجان موجودة منذ عدة شهور، ووصلت المفاوضات إلى مرحلة متقدمة.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن برشلونة عرض على جوندوجان عقدا لمدة موسمين، بينما اقترح مانشستر سيتي التمديد لموسم واحد فقط.

وأوضحت أن مسؤولي مانشستر سيتي يعتقدون أن جوندوجان حسم مستقبله بالفعل، وقرر الرحيل عن النادي الإنجليزي في الصيف المقبل.

وكشفت أن زوجة اللاعب الألماني قد سئمت من العيش في إنجلترا، وتفضل الانتقال إلى مكان جديد، لذا ترى أن مدينة برشلونة ستكون وجهة مثالية.

وذكرت "سبورت" أن أي اتفاقية يعقدها برشلونة مع جوندوجان ستعتمد في النهاية على قدرة النادي الكتالوني على حل أزمته مع قانون اللعب المالي النظيف، وحاجة البارسا لخفض رواتبه بمقدار 200 مليون يورو، أو زيادة الدخل، وذلك في محاولة من البرسا لتدعيم خط الهجوم بلاعبين ذو خبرات كبيرة تساعد الفريق على التحسن في المستقبل.