رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة مع استمرار الرياح المثيرة للأتربة

نشر
الأمصار

أشارت توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالسودان أن شمال البلاد يواجه اليوم الاثنين ارتفاعا طفيفاً في درجات الحرارة العظمى، بينما تحافظ علي قيمها في بقية أنحاء البلاد.

كما أشارت توقعات الهيئة في نشرتها الصادرة اليوم الإثنين، أن تحافظ درجات الحرارة الصغرى على قيمها فى جميع أنحاء البلاد.

ويصاحب ارتفاع درجات الحرارة نشاط للرياح المثيرة للغبار في شمال الأواسط، وأواسط و غرب البلاد وعلى ساحل البحر الأحمر.

ويواجه الطقس اليوم وجود مرتفع جوي يتمركز في شمال أفريقيا يمتد ليشمل شمال وأواسط وغرب البلاد، بجانب منخفض السودان الحراري والذي يغطي الاجزاء الجنوبية الشرقية من البلاد.

درجات الحرارة المتوقعة:

أعلي درجة حرارة متوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة هي 40.0 درجة مئوية في مدينة القضارف، وأدناها صباح الغد 15.0 درجة مئوية في مدينتي شلاتين ودنقلا.

أما أعلى درجة حرارة سجلت يوم أمس كانت 41.0 درجة مئوية في مدينة القضارف وأدناها سجلت صباح اليوم في مدينة دنقلا حيث كانت 15.5 درجة مئوية.

 

تفعيل رابط تسجيل استمارة التقديم للجامعات السودانية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في السودان مؤخرًا استئناف قبول طلبات طلاب الثانوية العامة في جميع مناطق السودان لتسجيل استمارة التسجيل الإلكتروني للجامعات السودانية.

ومن المقرر أن يبدأ التسجيل في 16 ديسمبر ، الرابط المستخدم تم تفعيل طلبات تسجيل الطلاب للقبول في الجامعات السودانية للعام الدراسي الجديد ، وذلك بناءً على إثبات القبول بالجامعات السودانية ، مع الالتزام بدفع الرسوم المحددة في النموذج الإلكتروني للجامعات السودانية، وهي 200 جنيه.

وأعلنت الوزارة أنه يمكن لجميع الطلاب تنزيل دليل القبول والتسجيل في الجامعات السودانية ، وذلك لمعرفة جميع شروط القبول وبالتالي يمكنهم التسجيل في الجامعات السودانية عبر الإنترنت من خلال الرابط المنشط من قبل وزارة التعليم العالي السودانية.

وذلك باتباع الخطوات التالية:

تسجيل الدخول مباشرة إلى موقع وزارة التربية والتعليم العالي السودانية.

يجب عليك اختيار تسجيل النموذج عن طريق إدخال جميع البيانات المطلوبة من الطالب بشكل صحيح ، بما في ذلك اسم الطالب ورقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد.