رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تسرب 200 برميل نفط في بريطانيا

نشر
الأمصار

أفادت صحيفة "تليجراف" بحدوث تسرب حوالى 200 برميل نفط في ميناء بول بمقاطعة دورست البريطانية، بحسب "روسيا اليوم".

وذكرت الصحيفة أنه تم الإعلان عن حادث خطير على خط أنابيب النفط ، وأنه يتم تقييم الوضع. ودعت الناس على عدم السباحة فى الماء حتى إشعار آخر.

وأضافت: "يقدر أن ما يقرب من 200 برميل سائل نفطى تسربت فى المياه فى ميناء بول، يجب على كل من لامس السائل أن يغتسل على الفور بالماء والصابون".
 

آلاف الموظفين يحتجون في بريطانيا بدءا من 11 إبريل

 

وقالت نقابة الخدمات العامة والتجارية في بريطانيا، الجمعة، إن أكثر من ثلاثة آلاف موظف حكومي بريطاني على مستوى أربع إدارات حكومية سيضربون بدءا من 11 أبريل اعتراضا على الأجور، حسبما أفادت رويترز.

وقال أمين عام النقابة مارك سيروتكا لرويترز“يطالبون حكومة بريطانيا بأن تجري محادثات مثمرة معنا ووضع بعض المال على الطاولة لمنحهم زيادة أجور لائقة”.

وأضافت النقابة أن التحرك سيشمل جهات من بينها وزارة البيئة والغذاء والشؤون القروية.
قال حاكم بنك إنجلترا، أندرو بيلي، إنه من غير المرجح أن تواجه بريطانيا أزمة مالية أخرى مماثلة لتلك التي حدثت في عام 2008، لأن النظام المصرفي أصبح أكثر استدامة الآن.

وكان النظام المالي العالمي يترنح في الوقت الذي وقعت فيه الولايات المتحدة في أزمة مصرفية بدأت بالاستحواذ الفيدرالي على بنكين تجاريين، بنك سيليكون فالي وبنك سيجنيتشر.

وقال بيلي لوسائل إعلام بريطانية: “لا، لا أعتقد أنه تكرار لما حدث عام 2008. من الواضح أننا قمنا بزيادة تنظيم النظام المصرفي منذ ذلك الحين. لقد تعلمنا الكثير من الدروس حول الأزمة المالية. بالطبع، نستمر في تعلم الدروس، وهذا أمر طبيعي في الحياة. لكنني واثق من أن البنوك في هذا البلد في وضع أقوى بكثير”.

أخبار أخرى…..

تأجيل زيارة الملك تشارلز الثالث إلى فرنسا بسبب الاحتجاجات العنيفة

أعلن قصر الإليزيه، اليوم الجمعة، تأجيل زيارة ملك بريطانيا، تشارلز الثالث، إلى فرنسا وسط مظاهرات ضد إصلاح نظام التقاعد، وفق ما ذكرته وكالة “فرانس برس”.

يُذكر أن زيارة الملك تشارلز الثالث إلى فرنسا، التي كانت مقررة يومي 26 و 29 مارس، ستتأجل بسبب موجة الاحتجاجات في البلاد ضد رفع سن التقاعد.