رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رونالد كومان بعد الخسارة أمام فرنسا: يجب علينا أن نواصل المسير

نشر
الأمصار

قال رونالد كومان، المدير الفني للمنتخب الهولندي، إنه يتطلع لتسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف، في مواجهة جبل طارق غدا الاثنين ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا، لتعويض الخسارة القاسية أمام فرنسا (4-0) في الجولة الماضية.

وأوضح كومان، خلال مؤتمر صحفي: "منذ الدقيقة الأولى وحتى الدقيقة 97، يجب علينا بذل كل ما بوسعنا لتسجيل أكبر عدد من الأهداف قدر الإمكان.. يجب علينا أن نواصل المسير".

وأضاف: "نعلم أن منتخب جبل طارق سيدافع بأكثر عدد من اللاعبين، لكننا نأمل في خطف هدف سريع.. خط هجومنا سيكون مهما للغاية".

وكان كومان قد لعب بطريقة 4/3/3 أمام فرنسا، لكنه لم يستبعد التحول لطريقة 5/3/2 أمام منافسه المقبل، كما أبدى ثقته في الطريقة الحالية التي يلعب بها فريقه.

وتابع كومان: "حدث ذلك فقط في مباراة فرنسا.. ليس لدي شك للحظة، أنه كان يجب أن نتعامل بشكل مختلف في المباراة الأخيرة... ستتحسن الأمور، أنا مقتنع بذلك".

وسحق منتخب فرنسا، نظيره الهولندي، برباعية نظيفة، في المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة، على ملعب "فرنسا"، في ضاحية سان دوني، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة إلى يورو 2024 في ألمانيا.

بدأ منتخب فرنسا التسجيل مبكرًا عن طريق أنطوان جريزمان، بعد مرور 3 دقائق، من تسديدة سكنت على يمين حارس هولندا. 

وأضاف المدافع أوباميكانو، ثانى أهداف الديوك، فى الدقيقة الثامنة، بعد خطأ من حارس هولندا فى تشتيت الكرة، لتصطدم بجسد لاعب فرنسا وتسكن شباكه. 

وعزز كيليان مبابي، من تقدم المنتخب الفرنسي بتسجيله الهدف الثالث فى الدقيقة 26، وفى الشوط الثاني، اختتم كيليان مبابي رباعية منتخب الديوك فى الدقيقة 88 من زمن المباراة. 

اقرأ أيضًا..

منتخب المغرب أول المتأهلين إلى كأس أمم إفريقيا 2023

بات المنتخب المغربي أول المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 المقرّرة إقامتها في كوت ديفوار مستفيدًا من تعادل جنوب إفريقيا مع ليبيريا.

تأهل منتخب المغرب إلى "كان 2023" مستغلا تعادل مطارديه المباشرين جنوب إفريقيا وضيفتها ليبيريا 2-2 الجمعة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الحادية عشرة للتصفيات المؤهلة للبطولة القارية.

وفرطت جنوب إفريقيا في فوز في المتناول عندما تقدمت على ضيفتها ليبيريا بهدفين نظيفين سجلهما لايل فوستر (11 من ركلة جزاء و22)، قبل أن يرد الضيوف بثنائية في الشوط الثاني عبر تونيا تايسديل (68) ومحمّد سانغاريه (90+1).

وضمن المغرب بطاقة العبور إلى النهائيات لضمانه أحد المركزين الأول والثاني من المجموعة التي تضم ثلاثة منتخبات فقط بعد استبعاد زيمبابوي من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بسبب تدخل الحكومة في شؤون الاتحاد المحلي.