رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. ذي قار تشهد اقبالاً واسعاً للسياح

نشر
الأمصار

شهدت محافظة ذي قار في العراق، اليوم الأحد، إقبالاً واسعاً للسيّاح من مختلف المحافظات والدول إلى مدينة أور الأثرية وأهوار الجبايش.

وقال الآثاري عامر عبد الرزاق: إن "محافظة ذي قار شهدت إقبالاً كبيراً من السيّاح من مختلف المحافظات والدول والطوائف الى مدينة اور الأثرية وأهوار الجبايش"، مبيناً أن "ذي قار تتربع على ما يقرب من 1200 موقع اثري".

وأضاف عبد الرزاق، أن "محافظة ذي قار ممكن ان تكون موطن السياحة الأول عالمياً ،أذ توجد هناك أعمال كثيرة في ما يتعلق بالبنى التحتية لمدينة اور السياحية وبناء منشآت سياحية مهمة".

ولفت إلى، أن "السياحة تحتاج إلى الكثير من الاهتمامات والبنى التحتية، خاصة أن في ذي قار توجد 6 فنادق ولكن في الواقع المحافظة تحتاج الى 50 فندقاً سياحياً ليستوعب أعداد الوفود والحجيج"، موضحاً، أن "هناك مساعيَ لاقناع المستثمرين ببناء هذه الفنادق بالسرعة القصوى".

أخبار أخرى..

العراق.. القبض على أربعة متاجرين بالأعضاء البشرية في صلاح الدين

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، اليوم الاحد، القبض على أربعة متاجرين بالأعضاء البشرية في صلاح الدين.

وذكر بيان للوكالة، أن "مفارز الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، وبناء على معلومات استخبارية دقيقة وبكمين محكم، تمكنت من القاء القبض على عصابة للمتاجرة بالاعضاء البشرية متكونة من اربعة اشخاص اثناء نقلهم شخص لبيع أعضاء البشرية من محافظة صلاح الدين الى محافظة السليمانية".

واضاف "تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

وأكد وزير العدل العراقي خالد شواني والسفير السعودي عبد العزيز الشمري، اليوم الأحد، أهمية تعزيز وإدارة العمل المشترك.

وقالت وزارة العدل في بيان، إن "وزير العدل خالد شواني استقبل، اليوم، في مكتبه الرسمي السفير السعودي لدى العراق عبد العزيز الشمري".

ولفت أنه "جرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية تعزيز وإدارة العمل المشترك بين البلدين وسبل تطويره وتنميته في كافة المجالات، لاسيما في ما يخص تبادل الخبرات في المجال العدلي والقانوني بما يخدم  مصلحة الشعبين الشقيقيـن".

وأضاف، أنه "تم بحث آليات تفعيل اتفاقية تبادل المحكومين بين البلدين وفق ‏المعايير الدولية الخاصة بحقوق الإنسان".