رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على أربعة متاجرين بالأعضاء البشرية في صلاح الدين

نشر
الأمصار

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، اليوم الاحد، القبض على أربعة متاجرين بالأعضاء البشرية في صلاح الدين.

وذكر بيان للوكالة، أن "مفارز الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، وبناء على معلومات استخبارية دقيقة وبكمين محكم، تمكنت من القاء القبض على عصابة للمتاجرة بالاعضاء البشرية متكونة من اربعة اشخاص اثناء نقلهم شخص لبيع أعضاء البشرية من محافظة صلاح الدين الى محافظة السليمانية".

واضاف "تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

أخبار أخرى..

وزير العدل العراقي وسفير السعودية لدى بغداد يؤكدان أهمية تعزيز التعاون المشترك

أكد وزير العدل العراقي خالد شواني والسفير السعودي عبد العزيز الشمري، اليوم الأحد، أهمية تعزيز وإدارة العمل المشترك.

وقالت وزارة العدل في بيان، إن "وزير العدل خالد شواني استقبل، اليوم، في مكتبه الرسمي السفير السعودي لدى العراق عبد العزيز الشمري".

ولفت أنه "جرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية تعزيز وإدارة العمل المشترك بين البلدين وسبل تطويره وتنميته في كافة المجالات، لاسيما في ما يخص تبادل الخبرات في المجال العدلي والقانوني بما يخدم  مصلحة الشعبين الشقيقيـن".

وأضاف، أنه "تم بحث آليات تفعيل اتفاقية تبادل المحكومين بين البلدين وفق ‏المعايير الدولية الخاصة بحقوق الإنسان".

وأكَّد السفير الشمري "على عمق العلاقة بين العراق والسعوديَّة"، مُعرباً عن دعمه الكامل "للتنسيق المُشترَك في المجالات القانونية والعدلية بين البلدين".

وأعلنت وزارة النقل العراقية اليوم الأحد، تسلّم 3 طائرات حديثة وضمها إلى الأسطول الجوي.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، تسلم رسمياً الطائرات الثلاث حديثة الصنع من طراز B737-8 MAX".

وأضاف البيان، أن "السعداوي، أعلن اِنضمام الطائرات إلى أسطول الخطوط الجوية العراقية".

وأوضحت وزارة النقل العراقية، اليوم الأحد، تفاصيل مشروع طريق التنمية، وفيما أشارت إلى اعتماد النظام الأوروبي بهذا الطريق، أعلنت الموافقة على المسارات المقترحة.

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة النقل، أنه "بعد استحصال الموافقة بشأن المسار المقترح لطريق التنمية بشقيه (البري السريع) و(خط السكك السريع) للمسافرين والبضائع من ميناء الفاو الكبير إلى تركيا، تدرس وزارة النقل إعداد التصاميم الخاصة بالطريق بهدف إنجازه".