رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس السيادة: الوصول لجيش سوداني موحد من أبرز أهدافنا

نشر
الأمصار

قال محمد حمدان دقلو، نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، إنه يجب خروج السودان من كل أشكال الفوضى، وأن يشمل الإصلاح في السودان أجهزة الدولة كافة، لافتا إلى أن الوصول لجيش موحد من أبرز الأهداف التي يسعى المجلس لتحقيقها.

وأضاف «دقلو» خلال كلمته بورشة الإصلاح الأمني والعسكري في السودان،  اليوم الأحد، أن مهمة الإصلاح الأمني والسياسي في السودان ليست سهلة لكنها ضرورية، موضحا أنه يتم العمل من أجل حل سياسي توافقي بين الجميع.

وأشار نائب رئيس مجلس السيادة السوداني إلى أن الإصلاح الأمني والعسكري بالسودان مهمة ليست سهلة، ونسير نحو إقامة جيش سوداني موحد، قائلًا: «ملتزمون بأننا لن نقف حجر عثرة أمام إصلاح الدولة».

وفي سياق أخر،كشف قيادي في الحرية والتغيير بالسودان، عن استكمال  المسودة النهائية للاتفاق السياسي بين المدنيين والعسكريين اليوم لفتح الطريق أمام تشكيل حكومة مدنية في البلاد.

وقال المتحدث باسم العملية السياسية في السودان، إنه تم إجراء مناقشات جادة مع الجيش بشأن الإصلاح الأمني والعسكري، مؤكدًا: "نحن أمام فرصة تاريخية لإنهاء وقف إراقة الدماء".

وأضاف في الجلسة الافتتاحية لورشة الإصلاح الأمني والعسكري في السودان، أن الإصلاح الأمني قد يكون عملية طويلة وصعبة.

أخبار أخرى..

السودان.. هدوء الأوضاع الأمنية بمنطقة تندلتي بغرب دارفور

تفقدت اليوم لجنة الأمن بمحلية الجنينة برئاسة المدير التنفيذي للمحلية، خليل حامد دقرشو، منطقة تندلتي الإدارية التابعة لمحلية الجنينة في السودان، وقفوا خلالها ميدانيا على الأوضاع بمنطقة تندلتي التي شهدت مؤخرا توترات أمنية خلفت خلالها حوالي 5 قتلى، حيث استمعت إلى تنوير مفصل من قائد المنطقة والذي يشير إلى استقرار الأوضاع الأمنية بالمنطقة.

وأكد المدير التنفيذي لمحلية الجنينة خليل حامد دقرشو، هدوء الأوضاع الأمنية بوحدة تندلتي الإدارية التابعة لمحلية الجنينة، داعيا المواطنين بعدم الانصياع للشائعات المتداولة عبر وسائط التواصل الإجتماعي والسعي للإحتكام بصوت العقل والعمل معا لإفشاء روح السلام المجتمعي وتعزيز الإستقرار بالمنطقة.

تجدر الاشارة بحسب تصريحات مقرر لجنة الأمن بالولاية اللواء شرطة حقوقي عمار رحمة الله الى أن لجنة الأمن عقدت إجتماعات متواصلة برئاسة والي الولاية الجنرال خميس عبدالله ابكر وإتخذت حزمة من التوجيهات والتي من بينها إرسال تعزيزات قوات مشتركة تضم كافة القوات النظامية للسيطرة على الأوضاع وحماية مكتسبات المواطنين .