رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفير الصيني يستعرض نتائج التعاون بين الجزائر وبكين

نشر
الأمصار

قال السفير الصيني في الجزائر لي جيان، إن بكين والجزائر ترتبطان بصداقة تقليدية عميقة، مستعرضا ثمار التعاون العملي بين البلدين في عدة مجالات.

وأكد السفير الصيني في الجزائر، لي جيان، في كلمة له نشرها على حساب سفارة بلاده عبر “تويتر”، على متانة العلاقة التي تربط الصين مع الجزائر، مشيرا بأنها صداقة تقليدية عميقة.

كما أوضح السفير لي جيان، بأن التعاون العملي بين كل من الصين والجزائر قد أحرز نتائج مثمرة في عدة مجالات.

السفير الصيني في الجزائر لي جيان: تربط الصين والجزائر صداقة تقليدية عميقة، وأحرز التعاون العملي بين البلدين نتائج مثمرة في عدة مجالات🇨🇳🇩🇿

وتابع السفير قائلا: الصين أنجزت في مجال البناء مشاريع عملاقة على غرار جامع الجزائر والمركب الأولمبي في وهران وفي ميدان التجارة الصين شريك قوي للجزائر، كما يجمعهما تعاون كبير في الصناعة والتكنلوجيا والطب والصحة والتعليم وغيرها”.

أخبار أخرى….

الجزائر تدعم موريتانيا بـ96 طنًا من المواد الغذائية

الأمصار

وصلت ثلاث طائرات شحن عسكرية جزائرية، إلى مطار نواكشوط الدولي، مُحملة بالمواد الغذائية لموريتانيا، كمساعدة إنسانية بمناسبة شهر رمضان الكريم.

وتشمل هذه المساعدات 96 طنًا من المواد الاستهلاكية الأساسية بما في ذلك الأزر والزيت والسكر والحليب، مقدمة من الهلال الأحمر الجزائري، لفائدة مفوضية الأمن الغذائي.

وقالت مديرة خدمات العون العاجلة بمفوضية الأمن الغذائي افاتو بنت عالي إن هذا الدعم "يندرج في إطار علاقات الأخوة والتعاون القائمة بين البلدين الشقيقين، تلبية لطموح قائديهما في تعزيز وتقوية تلك العلاقات".

اقرأ أيضًا..

فرنسا والجزائر تتفقان على طي صفحة الأزمة الدبلوماسية

قالت الرئاسة الفرنسية، الجمعة، إن إيمانويل ماكرون والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون طويا صفحة الأزمة الدبلوماسية بين فرنسا والجزائر.

ووفقا لما ذكره الإليزيه، فقد طوى الرئيسان صفحة الأزمة الدبلوماسية الأخيرة، وأعلنا عن رغبتهما في مواصلة "تعزيز التعاون الثنائي".

وخلال المحادثة الهاتفية، رفع الرئيسان "سوء التفاهم" المرتبط بالخلاف حول الناشطة الفرنسية-الجزائرية أميرة بوراوي و"اتفقا على تعزيز قنوات الاتصال.. لمنع تكرار هذا النوع من سوء التفاهم المؤسف"، وفق ما أضافت الرئاسة الفرنسية في بيان.