رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان: توقعات بانخفاض درجات الحرارة ونشاط للرياح المثيرة للغبار والأتربة

نشر
الأمصار

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالسودان انخفاض درجات الحرارة مع نشاط للرياح المثيرة للغبار والأتربة في أجزاء واسعة من البلاد.

وبحسب النشرة الصادرة عن الهيئة اليوم الأحد، من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشقيها العظمى الصغرى إنخفاضاً ملحوظاً ليشمل جميع أنحاء البلاد.

كذلك من المتوقع نشاط الرياح المثيرة للغبار و الأتربة في شمال، أواسط وغرب البلاد وعلى ساحل البحر الأحمر.

أما أهم معالم الطقس خلال الـ 24 ساعة القادمة، هو وجود مرتفع جوي يتمركز في شمال غرب افريقيا يمتد ليشمل شمال، أواسط وغرب البلاد.

بجانب وجود منخفض السودان الحراري والذي يغطي الاجزاء الجنوبية الشرقية من البلاد.

وأوضحت الهيئة في نشرتها أن أعلى درجة حرارة متوقعة هي 41.0 درجة مئوية في مدينة القضارف، وأدني درجة حرارة متوقعة صباح الغد 16.0 درجة مئوية في مدينة دنقلا.

وفيما يلي طقس أمس السبت، أشارت إلى أن أعلي درجة حرارة سجلت الأمس كانت 44.0 درجة مئوية في مدينة القضارف، وأدناها سجلت صباح اليوم في مدينة دنقلا حيث كانت 16.5 درجة مئوية.

أخبار أخرى…

السودان يحقق إختراق إلكتروني في بورصات الذهب

الأمصار

أكد مدير عام مشروع بورصة الذهب في السودان، الطيب الجعلي الطيب، اكتمال إعداد أنظمة التداول الإلكتروني الخاصة بالبورصة، وأن ترتيبات تجري حالياً لتجهيز مقر البورصة واستجلاب الأجهزة والأثاثات، ويجري العمل على إكمال لوائح التداول والتسوية والتقاص.

وكشف فى حديث صحفي، أن العمل يبورصة إلكترونية مضي بصورة جيدة لتحقيق مشروع البورصة في أقرب وقت.

وأضاف أن الافتتاح سيتم بعد الانتهاء من تجهيز المقر واستجلاب الأجهزة وتدريب شركات الوساطة المالية.

 

 

 

وفيما يتعلق بتجهيز المقر، أبان أنهم في مرحلة التعاقد مع الجهات المختصة بعد اكتمال إجراءات الشراء والتعاقد مع إدارة الشراء والتعاقد بوزارة المالية.

اقرأ أيضًا..

مسؤول عسكري سوداني: الجيش عازم على إصلاح المنظومة الأمنية والعسكرية


قال عضو مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق أول ياسر العطا: إن الجيش السوداني ماض في إصلاح المنظومة الأمنية والعسكرية وصولاً للجيش الواحد، وخلال الأسابيع الماضية، طالب قادة الجيش بضرورة تكوين جيش واحد بدمج قوات الدّعم السريع والحركات المسلحة.

 اتفاق سلام السودان

وأضاف العطا لدى مُخاطبته حفل تخريج نحو 650 من قوات الحركات المسلحة الموقعة على اتفاق “جوبا” بولاية جنوب دارفور، أن القوى الموقعة على الاتفاق الإطاري والآلية الثلاثية تعتزم الأسبوع المقبل تنظيم مؤتمر خاص بالإصطلاح الأمني والعسكري وهو ضمن قضايا 5 معلقة في الاتفاق الإطاري الذي وقعه الجيش في الخامس من ديسمبر الماضي مع القوى المدنية المؤيدة للديمقراطية.