رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المسجد النبوى يستقبل أكثر من 148 مليون مصل منذ بداية العام الهجرى 1444

نشر
الأمصار

استقبلت وكالة شؤون المسجد النبوي، بداية من شهر محرم إلى الـ 30 من شهر شعبان من العام الحالي، أكثر من 148 مليون مصل، فيما بلغ عدد المصلين والمصليات خلال شهر شعبان وحده أكثر من 24 مليونا.


وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم الأحد، أن وكالة شؤون المسجد النبوي سخرت من خلال إداراتها المختلفة كافة الخدمات للمصلين والزائرين ليؤدوا عبادتهم براحة ويسر، كما تعمل بتنسيق دائم مع الجهات ذات العلاقة لخدمة زائري المسجد النبوي في تقديم المستوى الأعلى للخدمات، وتجويدها لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 في زيادة أعداد المعتمرين والزائرين.
المكرمة.

وفي سياق أخر، أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية بأشد العبارات ما قامت به مجموعة متطرفة في الدنمارك من حرق للمصحف الشريف في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.

وتؤكد المملكة ضرورة ترسيخ قيم الحوار والتسامح والاحترام، ورفض كل ما من شأنه نشر الكراهية والتطرف والإقصاء.

وأعلنت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة جاهزية المرحلة الثانية للدائري الثالث، وذلك بامتدادٍ يصل إلى 22 كم، والمرتبط مع طريق المدينة المنورة، ويتضمن أربعة جسور إضافة لوجود طريق خدمة من جانبى الطريق؛ إذْ سيخفف الطريق من الازدحام المرورى فى مكة.

أخبار أخرى..

الصحة السعودية تصدر بيان عاجل عن الأطعمة الرمضانية


وأصدرت وزارة الصحة السعودية، دليلاً مختصرا  للسفرة الرمضانية الصحية، وما يجب أن تحتوي عليه، والبدائل الصحية لبعض الأصناف التي يرغبها الصائم.

وبحسب وسائل إعلام، أوضح الدليل الذي نشرته الوزارة عبر منصاتها الإعلامية ضمن الحملة التوعوية بمناسبة شهر رمضان المبارك" تحت هاشتاج رمضان مفتاح" أن السلطة تعد من أبسط وأسرع الأطباق التي يمكن تجهيزها للسفرة الرمضانية، إلى جانب فوائدها الكبيرة على الصحة لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية مثل المعادن، والفيتامينات، والألياف المهمة التي تساعد بإراحة الجهاز الهضمي وتخفف الإمساك.

كما تضمن الدليل بعض الخيارات لسلطة صحية، ولذيذة، مثل، أساليب لتلوين السلطة، الإضافات الجانبية، التتبيل، وذلك حتى تكون سلطة مشبعة، إضافة إلى نصائح التسوق الغذائي الصحي، لتحقق أقصى استفادة خلال التسوق، من اختيار للأغذية الصحية إلى توفير الوقت والمال، إلى جانب قائمة البدائل صحية للسفرة الرمضانية.