رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توزيع أطنان من السلع الغذائية في جاكرتا من مركز الملك سلمان للإغاثة

نشر
الأمصار

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 7 أطنان و800 كيلوجرام من السلال الغذائية الرمضانية في العاصمة جاكرتا بجمهورية إندونيسيا.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أنه استفاد من تلك السلع الغذائية الرمضانية، 128 أسرة بواقع 512 فردًا، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام لجمهورية إندونيسيا لعام 2023.

ويأتي ذلك ضمن مشروع توزيع السلال الغذائية الرمضانية الذي يهدف إلى توزيع 6.687 سلة غذائية رمضانية، يستفيد منها 33.435 فرد في مناطق جاكرتا، وجاوة الغربية، وبنتن، وجاوة الوسطى.

أخبار أخرى….

السعودية والاتحاد الأوروبي يبحثان الموضوعات المشتركة

 

الأمصار

بحث المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، خلال لقائه مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات يانيز لينارشيش، الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإنسانية والإغاثية وسبل تطويرها.

كما ناقش الجانبان - وفقا لوكالة الأنباء السعودية، اليوم الأربعاء على هامش أعمال المنتدى الإنساني الأوروبي المنعقد في مدينة بروكسل - أبرز الموضوعات المدرجة في المنتدى الإنساني الأوروبي.

ونوّه يانيز لينارشيش بمشاركة المملكة الفاعلة في المنتدى الإنساني الأوروبي ومؤتمر المانحين لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا، مشيداً بجهود المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لدعم العمل الإنساني وتوسيع آفاقه في أنحاء العالم.

أخبار أخرى..

السعودية توزع 500 طن تمور على 60 دولة

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية جاهزية كافة قطاعاتها لاستقبال شهر رمضان المبارك للعام الجاري 1444هـ، ببرامج وتجهيزات متنوعة داخل وخارج المملكة.

وأوضحت الوزارة، في هذا السياق، أنها أكملت كافة التجهيزات لتنفيذ البرامج الخاصة بالوزارة خارج المملكة، والتي تضمنت برنامج خادم الحرمين الشريفين لإفطار الصائمين حيث تم تخصيص مبلغ 5 ملايين ريال لتنفيذ المشروع في 40 دولة، وبرنامج هدية خادم الحرمين الشريفين من التمور حيث تم رفع المخصص المعتمد للمشروع من 200 طن إلى 500 طن ليتم توزيعها على 60 دولة، إضافة لبرنامج الإمامة في الخارج حيث بلغ عدد الدول المستفيدة من البرنامج 18 دولة، وتم إيفاد 54 إمامًا بناء على الطلبات التي وردت من الدول التي سينفذ فيها البرنامج بالتنسيق مع سفارات المملكة بالخارج.

مليون نسخة

وزودت الوزارة الملحقيات الدينية والمراكز التابعة للوزارة في الخارج بمليون نسخة من الإصدارات المختلفة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، وكذلك مشاركة دعاة الوزارة بالخارج وخريجي الجامعات السعودية في برامج دعوية علمية لتوعية الناس في أكثر من 100 دولة حول العالم بأحكام وفضائل الشهر، وطرح موضوعات في الأمن الفكري وترسيخ الوسطية والاعتدال ونشر مفاهيم التسامح.