رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل هيئة مكتب نقابة الصحفيين المصريين غدًا

نشر
الأمصار

أكد الكاتب الصحفي خالد البلشى، نقيب الصحفيين المصريين، أن مجلس النقابة يعقد اجتماعا مساء غدا، الأحد، لتشكيل هيئة المكتب واللجان النوعية في النقابة، مضيفا أنهم يحرصون على تشكيل هيئة المكتب بالتوافق بين كافة الأعضاء.

وأضاف البلشي في بيان له، أنه متواجد يوميا في النقابة لإدارة شئون النقابة، وإنهاء كافة الأوراق الخاصة بالزملاء، مشيرا الى أن مجلس النقابة يدرس إقامة فطار جماعى للصحفيين بمناسبة مرور 82 عاما على إنشاء نقابة الصحفيين.

وأعلنت نقابة الصحفيين عن تدشين وتوثيق الحسابات الرسمية لها على وسائل التواصل الاجتماعي، باعتبارها أحد آليات التواصل مع الصحفيين ونشر أخبار وبيانات النقابة.

وذكرت النقابة - في بيان لها اليوم السبت - أن هذه الخطوة تأتي كبداية لتطوير شامل في منظومة العمل الإداري داخل النقابة ومنها التطوير التكنولوجي، بما يليق بنقابة الصحفيين العريقة التي تأسست عام 1941.

وتم توثيق حساب النقابة الرسمي على فيس بوك وإنستجرام، وجار توثيق حساب تويتر.

روابط الحسابات: فيس بوك: ‏https://www.facebook.com/EJS1941،

إنستجرام:‏https://www.instagram.com/EJS.1941،

تويتر: ‏https://twitter.com/EJS1941.

أخبار أخرى..

وزارة التربية والتعليم المصرية تشارك في "ساعة الأرض"

شاركت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، في المبادرة العالمية لإطفاء الأنوار "ساعة الأرض"، والتي تأتي هذا العام تحت شعار "حان وقت الطبيعة"، حيث قامت الوزارة بإطفاء الأنوار لمدة ساعة من الساعة 8.30 مساء اليوم حتى 9.30 مساء، وذلك للتوعية بخطورة الاستهلاك المفرط للطاقة وتأثيراتها السلبية على كوكب الأرض وتسببها فى تغير المناخ وظاهرة الإحتباس الحراري.

ووجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية بعقد ندوات توعية تثقيفية لطلاب وطالبات المدارس من خلال الإذاعة المدرسية في طابور الصباح، وكذلك تنظيم أنشطة ومسابقات وفعاليات طلابية للتعبير عن الاحتفال بهذا الحدث العالمي لتوجيه الطلاب نحو السلوكيات الصحيحة حول أهمية الطاقة وترشيد الاستهلاك مع التوثيق.

وتأتي مشاركة الوزارة في "ساعة الأرض" في إطار توصيات قمة المناخ 2022“COP 27” بشرم الشيخ واهتمام الدولة بالقضايا البيئية العالمية وتحقيق التنمية المستدامة من خلال رفع الوعي البيئى لدى الطلاب.