رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترامب ينظم أول تجمع انتخابي في تكساس خلال تحقيقات مانهاتن

نشر
الأمصار

يستعد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لعقد أول تجمع انتخابي حاشد لانتخابات عام 2024، اليوم السبت، في ولاية تكساس، بينما يصارع خطر اتهامات جنائية محتملة.

وحسب صحيفة "هيل" البريطانية، سيسافر ترامب إلى مطار في واكو بتكساس، لحضور تجمع انتخابي لحملته، حيث من المقرر أن يكون في تناقض صارخ مع الأحداث التي تضرب حملته حتى الآن.

ومع ذلك، فإن تجمع اليوم ينظم في الوقت الذي تبحث هيئة محلفين كبرى في مانهاتن دور ترامب في دفع أموال لنجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

ودعا ترامب أنصاره إلى التجمع في مطار بمدينة واكو في تكساس وتشجيعه بينما يحاول نيل ترشيح الحزب الجمهوري.

وقال متحدث باسم حملة ترامب في رسالة بالبريد الإلكتروني، إنه تم اختيار واكو لأنها تقع بين عدة مراكز سكانية رئيسية ولديها البنية التحتية اللازمة لاستضافة حدث كبير.

وذكر فورد أوكونيل، استراتيجي الحزب الجمهوري: "إنه نزل حلبة السباق في الوقت المناسب".

وسعى ترامب إلى تصوير قضية مانهاتن على أنها ذات دوافع سياسية واستغلها في جمع أموال وحشد مؤيدين، إذ حذر أمس الجمعة من أن البلاد ستشهد "موتا ودمارا" محتملا إذا اتُهم بارتكاب جريمة.

وقد شهدت واكو مواجهة بين جماعة مناهضة للحكومة والأمن الفيدرالي أوقعت قتلى في 1993، حيث تعد بمثابة مرجع لنشطاء اليمين المتطرف الذين يتغنون بمقاومتها.

أخبار أخرى…..

حاكم فلوريدا: لن أقبل الترشح كنائب لترامب في انتخابات 2024

رون ديسانتيس، حاكم

رون ديسانتيس، حاكم ولاية فلوريدا

أعلن رون ديسانتيس، حاكم ولاية فلوريدا اليميني والنجم الجمهوري الصاعد، إنه لن يقبل عرضًا للترشح كنائب الرئيس دونالد ترامب على بطاقة الجمهوريين فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة فى 2024.

ولم يؤكد ديسانتيس، حاكم فلوريدا، خوضه الترشح للرئاسة، لكنه المنافس الوحيد المقرب للرئيس الأمريكى الأسبق، دونالد ترامب في الانتخابات.

كما قال حاكم فلوريدا لقناة نيوزماكس اليمينية المتشددة حول رفضه الترشح على بطاقة ترامب: "أعتقد أنك تريد أن تكون قادرًا على القيام بالأشياء".

وأعلنت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن ديسانتيس لم يدخل بعد السباق على ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة لعام 2024 ، لكنه المنافس الجدي الوحيد لترامب في الاقتراع ومن المتوقع على نطاق واسع أن يعلن عن ترشحه في الأشهر المقبلة، وأدى تأثير ديسانتيس المتزايد في السياسة الجمهورية إلى جعل ترامب يوجه أسلحته ضد طموح الأول، موضحة أن العلاقات بين الرجلين تدهورت بشكل خاص هذا الأسبوع ،.

وبالرغم من أن ديسانتيس قد هاجم بأمانة ألفين براج ، المدعي العام لمنطقة مانهاتن المتوقع أن يوجه الاتهام إلى ترامب ، إلا أنه وجه أيضًا انتقادات لترامب بسبب قيامه بدفع الأموال إلى نجمة أفلام البالغين ستورمي دانيلز التي هي محل نزاع في نيويورك.

وتطرق حاكم ولاية فلوريدا أيضًا للتشكيك في أسلوب حكم ترامب وكيفية تعامله مع وباء كورونا. وأطلق ترامب الأسماء المستعارة والإساءات والتلميحات حول سلوك ديسانتيس حول سلوكه بين النساء عندما عمل كمدرس بعد تخرجه وحتى أنه قد يكون مثليًا.

واعتبرت الصحيفة أن هذه الاتهامات ربما كانت سببا في المقابل ، فى تقدم  الرئيس السابق في الاستطلاعات.