رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيلون ماسك يعلن دعمه لحاكم فلوريدا ضد ترامب في انتخابات الرئاسة 2024

نشر
 الملياردير الأمريكي/
الملياردير الأمريكي/ إيلون ماسك

قال الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، إنه سيدعم رون ديسانتيس حاكم ولاية فلوريدا، منافس الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، للحصول على ترشيح الحزب الجمهورى للمنافسة فى انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2024، إذا قرر الترشح.

ورد ماسك في تغريدة عن سؤاله عما إذا كان سيدعم ديسانتيس في عام 2024 بـ"نعم"، بعد أن أشار إلى أنه لم يجد مرشحه المثالي بين الديمقراطيين.

وأضاف: "تفضيلي لمرشح رئاسة عام 2024 هو أن يكون شخص عاقل وسطي، كنت آمل أن يكون هذا هو الحال بالنسبة لإدارة بايدن، لكني شعرت بخيبة أمل حتى الآن".

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن تصريحات رجل الأعمال هي أوضح علامة على توجهه السياسي بعد أن أشار في يونيو من هذا العام إلى أنه لا يزال يفكر في مرشحه الجمهوري المفضل للرئاسة، لكنه كان "يميل إلى ديسانتيس"، معتبره أن هذه الخطوة بمثابة دفعة لـ ديسانتيس فيما يتوقع الجمهوريون أن تكون معركة مؤلمة بين ترامب وديسانتيس للحصول على دعم الحزب للترشيح للرئاسة. 

وقد فاز حاكم فلوريدا بأغلبية ساحقة في انتخابات التجديد النصفي هذا الشهر، بينما تعرض ترامب لانتقادات لفشل الجمهوريين في تقديم "الموجة الحمراء" التي وعد بها كثيرًا بعد هزيمة المرشحين الرئيسيين الذين أيدهم فى انتخابات الكونجرس.

وأمس الجمعة، قال ماسك إنه "لا بأس من عدم قيام ترامب بالتغريد" بعد إعادة حسابه في نهاية الأسبوع الماضي، المهم أن تويتر يصحح خطأ جسيم في حظر حسابه رغم عدم مخالفة القانون أو شروط الخدمة، إن حرمان رئيس في منصبه من المنصة قوض ثقة الجمهور في تويتر لنصف أمريكا".

 

أخبار أخرى….

فشل محاولات وكالة الحرس الإيراني في استعادة موقعها الإلكتروني

فشلت محاولات وكالة أنباء "فارس نيوز" التابعة للحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت، باستعادة موقعها الإلكتروني الذي تعرض هجوم سيبراني قبل ساعات.

وقال البيان الثاني لوكالة أنباء فارس: "بعد عملية القرصنة المعقدة والهجوم السيبراني الذي بدأ مساء الجمعة، تعطل وصول المستخدمين إلى موقع وكالة أنباء فارس"، مضيفة: "منذ الدقائق الأولى حددت المجموعة الفنية أصل وطريقة تسلل المخترقين وبدأت في تحييد هذه الهجمات".

وبحسب البيان فأنه "يتم تنفيذ الهجمات الإلكترونية على وكالة أنباء فارس دون توقف تقريبًا وفي كل يوم من دول مختلفة، بما في ذلك الأراضي الإسرائيلية".

وأشار إلى أنه "حالياً يتم دعم موقع وكالة أنباء فارس والمواقع التابعة لها بـ500 جهاز وخادم في 3 مراكز بيانات، بما في ذلك مركز البيانات المركزي لوكالة الأنباء".