رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المسلسل الإيراني The Actor يتوج بالجائزة الكبرى لمهرجان Series Mania

نشر
الأمصار

حصل المسلسل الإيراني "ذي أكتور" The Actor، على الجائزة الكبرى في مهرجان "سيريز مانيا" Series Mania، الذي اختُتم الجمعة في مدينة ليل شمال فرنسا، بناء على قرار لجنة تحكيم دولية برئاسة المنتجة الأميركية ليزا جوي، مؤلفة مسلسل الخيال العلمي "ويست وورلد" Westworld.

ويتألف العمل الفائز من 26 حلقة مدة كل منها 52 دقيقة، وهو أول مسلسل إيراني يتم اختياره للمنافسة في مسابقة دولية، ويروي قصة ممثلين لامعين عاطلين عن العمل يضعان موهبتهما في خدمة الأفراد، قبل أن يلفتا انتباه وكالة غامضة تبدي اهتماماً بأدائهما.

ومن بين أبطال المسلسل الممثل نويد محمد زاده الذي عُرف خصوصاً بدوره في الفيلمين الإيرانيين "جاست 6.5" Just 6.5، و"إخوة ليلى".

وحصدت مارجو بانسيلون جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل De Grâce الذي ستعرضه قناة "آرتي" الفرنسية الألمانية، وهو عمل تشويقي تتمحور أحداثه حول العاملين في ميناء لوهافر شمال غرب فرنسا، وما يواجهونه على صعيد عمليات تهريب الكوكايين.

وفاز مايكل شين بجائزة أفضل ممثل عن أدائه في المسلسل البريطاني "بست إنترستس" Best Interests لشخصية أب يكافح من أجل تثبيت حقوق ابنته التي تعاني من إعاقة مستعصية.

وحصل المسلسل السويدي "بلاك ووتر" Blackwater على جائزة أفضل مسلسل من لجنة تحكيم فئة "البانوراما الدولية"، برئاسة الكاتب إيرفيه لو تيلييه، الحائز جائزة جونكور الأدبية الفرنسية العريقة عام 2020 عن روايته "لانومالي".

وفي فئة الأعمال الفرنسية، فاز المسلسل السياسي "سو كونترول" الذي يُبث قريباً على قناة "ارتي"، من بطولة ليا دروكير، بجائزة أفضل مسلسل التي تمنحها لجنة تحكيم من الصحافة العالمية.

وبحسب حصيلة أولى، استضاف المهرجان في مدينة ليل 85 ألف مشارك و3800 شخص من المهنيين في القطاع خلال نسخة 2023، وهي "أرقام تخطت بكثير التوقعات"، وفق إدارة المهرجان في بيان.

أخبار متعلقة.. 

الكبير أوي 7.. موعد عرض الحلقة الثالثة على ON

تعرض قناة on حصريًا اليوم في السادسة والربع مساء الحلقة الثالثة من مسلسل الكبير أوي الجزء السابع، للنجم أحمد مكى، وتدور أحداث المسلسل حول وقوع خلافات ومشاكل زوجية بين الكبير ومربوحة بعد مرور عام على زواجهما، بالإضافة إلى تهديد الكبير لمربوحة بالزواج عليها بسبب المشاكل الزوجية التي يعانيان منها.

مسلسل "الكبير أوى 7" 

مسلسل "الكبير أوى 7" يعرض على قناة on حصريًا فى السادسة والربع مساءً طوال شهر رمضان، كما يعرض على  منصة watch it.

"الكبير أوي 7" من بطولة أحمد مكي، رحمة أحمد، محمد سلام، بيومي فؤاد، مصطفى غريب، هشام إسماعيل، سماء ابراهيم، حاتم صلاح وغيرهم من الفنانين، بالإضافة إلى ظهور عدد من ضيوف الشرف، والعمل من إنتاج شركة سينرجي، تألي مصطفى صقر، محمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي.