رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استبعاد ديفيد جارسيا وإجليسياس من قائمة إسبانيا

نشر
الأمصار

استُبعد ثنائي المنتخب الإسباني من قائمة الماتادور لمواجهة النرويج على ملعب لا روساليدا، في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وأرسل الاتحاد الإسباني لكرة القدم إلى نظيره الأوروبي "يويفا" القائمة التي خلت من اسم اللاعبين ديفيد جارسيا وبورخا إجليسياس، في مستهل مباريات المدرب لويس دي لا فوينتي مع "لا روخا".

ووقع اختيار المدرب على إيمريك لابورت وناتشو فرناندز وإنييجو مارتينيز كقلوب دفاع، وألبارو موراتا وإياجو آسباس وخوسيلو ماتا كرؤوس حربة.

بهذه الطريقة سيصبح خوسيلو اللاعب الوحيد الذي من المحتمل أن يخوض مباراته الأولى مع منتخب إسبانيا في مواجهة النرويج، نظرًا لأن مارتين زوبيمندي شارك في مباراة ودية أمام ليتوانيا ضمن المباريات التحضيرية لـ"يورو 2020".

وأعلن لويس دى لا فوينتى، المدير الفنى لمنتخب إسبانيا الجديد، القائمة الأولى التى طال انتظارها فى التصفيات الأوروبية المقبلة ضد النرويج وأسكتلندا.

واختار المدرب الجديد من ريال مدريد دانى كارفخال ودانى سيبايوس وناتشو فيرنانديز، فيما تم استبعاد جوردى ألبا وإريك جارسيا من القائمة، ستكون هذه القائمة الأولى منذ سنوات عديدة بدون سيرجيو بوسكيتس، لكن تم ضم من برشلونة أليخاندرو بالدي ، بيدري وجافي.

ومن الإضافات المفاجئة الأخرى لاعب إشبيلية بريان جيل، واستدعاء حارس مرمى تشيلسي كيبا أريزابالاجا، وتم اختيار ديفيد جارسيا لاعب أوساسونا أيضًا بعد فترة طويلة من الأداء بمستوى جيد.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراس المرمى: كيبا أريزابالاجا ، روبرت سانشيز ، ديفيد رايا

المدافعون: خوسيه جايا ، أليخاندرو بالدي ، إيمريك لابورت ، إينجو مارتينيز ، ناتشو فرنانديز ، ديفيد جارسيا ، بيدرو بورو ، داني كارفخال.

خط الوسط: رودري، مارتن زوبيميندي ، ميكيل ميرينو ، جافي ، فابيان رويز ، داني سيبايوس ، بيدري.

المهاجمون: نيكو ويليامز ، ألفارو موراتا ، داني أولمو ، بريان جيل ، ميكيل أويارزابال ، جوزيلو ماتو ، إياجو أسباس ، جيرارد مورينو.