رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال جديد بقوة 4.5 درجات يضرب ولاية كهرمان مرعش جنوبي تركيا

نشر
الأمصار

ضرب زلزال جديد بقوة 4.5 درجات على مقياس ريختر، اليوم السبت، ولاية كهرمان مرعش جنوبي تركيا، وفقا لما نقلته شبكة "سكاى نيوز" العربية.

وقد وقع الزلزال على عمق 7 كيلومترات، وذلك فى قضاء أكين أوزو بولاية كهرمان مرعش.

والجمعة الماضي، ضرب زلزال بقوة 4.7 درجات ولاية كهرمان مرعش، وذكرت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) فى بيان أن الزلزال سجل على عمق 7.34 كيلومترات تحت الأرض فى منطقة غوكسون التابعة للولاية.

ويعد زلزال اليوم هو الزلزال الرابع  الذي يضرب ولاية كهرمان مرعش منذ، الخميس.

وكان زلزالان مدمران بقوة 7.7 و7.6 درجات على مقياس ريختر ضربا في السادس من فبراير الماضي جنوب شرقي تركيا وشمالي سوريا، تلتهما آلاف الهزات.

وأسفر الزلزالان عن وفاة أكثر من 50 ألف شخص وحدوث دمار كبير فى المبانى والبنية التحتية.

 

أخبار أخرى…

إصابة 10 أشخاص وأضرار بطائرة في طريقها لشبونة بسبب الطقس السيء

عرض مقطع فيديو تم تداوله عبر الإنترنت الاضطرابات الشديدة وحجم الفوضى الذى وقع على متن رحلة جوية من أنغولا إلى البرتغال، مما أسفر عن إصابة 10 أشخاص على الأقل، وفقا لموقع "ديلى ميل".

وقد تناثرت وجبات الطعام والصواني وأدوات المائدة البلاستيكية فى الممرات أثناء الرحلة من لواندا إلى لشبونة، حيث يمكن رؤية بقع الطعام والشراب في جميع أنحاء المقصورة، بما في ذلك على سقف الطائرة، كما يمكن رؤية صينية بلاستيكية مثبتة في الفجوة الموجودة أعلى الصناديق العلوية.

وبحسب ما ذكرته وسائل الإعلام في البرتغال أن ما لا يقل عن 10 أشخاص، من بينهم اثنان من أفراد الطاقم، أصيبوا في رحلة هاي فلاي التي تديرها شركة TAAG أنجولا إيرلاينز.

ومن جانبها، أوضحت شركة TAAG إن "الظروف الجوية المعاكسة" تسببت في الاضطراب الذي قيل إنه ضرب أثناء تحليق الطائرة فوق جمهورية الكونغو الديمقراطية، فيما احتاج ثمانية ركاب إلى مساعدة طبية، ولحسن الحظ كان على متنها طبيب يساعد أحد المصابين.

كما قالت الشركة في بيان إنه تم إرسال سيارة إسعاف وفريق طبي إلى مطار لشبونة، حيث هبطت الرحلة في الساعة 8.37 مساءً، بعد سبع ساعات و 18 دقيقة من الإقلاع، وذكرت وسائل إعلام برتغالية أن العديد من الركاب ظهرت عليهم أعراض القلق.

تسببت الأمطار الغزيرة في العاصمة الأنغولية في تأجيل رحلة إلى لشبونة كان من المقرر إجراؤها في وقت لاحق من ذلك اليوم بسبب المدرج الزلق.