رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة 10 أشخاص وأضرار بطائرة في طريقها لشبونة بسبب الطقس السيء

نشر
الأمصار

عرض مقطع فيديو تم تداوله عبر الإنترنت الاضطرابات الشديدة وحجم الفوضى الذى وقع على متن رحلة جوية من أنغولا إلى البرتغال، مما أسفر عن إصابة 10 أشخاص على الأقل، وفقا لموقع "ديلى ميل".

وقد تناثرت وجبات الطعام والصواني وأدوات المائدة البلاستيكية فى الممرات أثناء الرحلة من لواندا إلى لشبونة، حيث يمكن رؤية بقع الطعام والشراب في جميع أنحاء المقصورة، بما في ذلك على سقف الطائرة، كما يمكن رؤية صينية بلاستيكية مثبتة في الفجوة الموجودة أعلى الصناديق العلوية.

وبحسب ما ذكرته وسائل الإعلام في البرتغال أن ما لا يقل عن 10 أشخاص، من بينهم اثنان من أفراد الطاقم، أصيبوا في رحلة هاي فلاي التي تديرها شركة TAAG أنجولا إيرلاينز.

ومن جانبها، أوضحت شركة TAAG إن "الظروف الجوية المعاكسة" تسببت في الاضطراب الذي قيل إنه ضرب أثناء تحليق الطائرة فوق جمهورية الكونغو الديمقراطية، فيما احتاج ثمانية ركاب إلى مساعدة طبية، ولحسن الحظ كان على متنها طبيب يساعد أحد المصابين.

كما قالت الشركة في بيان إنه تم إرسال سيارة إسعاف وفريق طبي إلى مطار لشبونة، حيث هبطت الرحلة في الساعة 8.37 مساءً، بعد سبع ساعات و 18 دقيقة من الإقلاع، وذكرت وسائل إعلام برتغالية أن العديد من الركاب ظهرت عليهم أعراض القلق.

تسببت الأمطار الغزيرة في العاصمة الأنغولية في تأجيل رحلة إلى لشبونة كان من المقرر إجراؤها في وقت لاحق من ذلك اليوم بسبب المدرج الزلق.

ومن جانبه، حظر الاتحاد الأوروبي طائرات TAAG من دخول المجال الجوي الأوروبي في يوليو 2007 بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة، فيما تم رفع الحظر بالكامل في أبريل 2019، بعد عدد من التخفيفات الجزئية على مر السنين.

 

أخبار أخرى…

قتيلان و9 مفقودين جراء انفجار بمصنع للشوكولاتة في ولاية بنسلفانيا

علن مسؤولون أميركيون، عن مقتل شخصين وإختفاء 9 أخرين بعد وقوع انفجار في مصنع للشوكولاتة في ويست ريدينج بولاية بنسلفانيا الأميركية.

وبحسب مقطع مصور عرضته قناة ‬دبليو.تي.إكس.إف‬ التلفزيونية يظهر تصاعد ألسنة اللهب وأعمدة الدخان والغبار والحطام إلى السماء. 

كما أظهرت صور بثها تلفزيون ‭‬دبليو.جي.إيه.إل لتراكم الحطام في الشارع مع استمرار اشتعال حريق واحد على الأقل بعد ساعات من الانفجار.