رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هاري ماجواير: إذا لم نتوج ياليورو سيكون إخفاق كبير

نشر
الأمصار

أكد هاري ماجواير مدافع مانشستر يونايتد، بأن مسيرة إنجلترا ستعتبر فاشلة حال لم تتوج بلقب كأس الأمم الأوروبية يورو 2024.

وشارك قائد الشياطين لمدة 90 دقيقة في الفوز على إيطاليا (2-1)، الخميس الماضي، في التصفيات الأوروبية المؤهلة لليورو.

وصرح ماجواير، خلال مونديال 2022، بأن هناك إيمان في الفريق بالقدرة على الفوز باللقب، قبل مواجهة فرنسا في ربع النهائي، إلا أن الأسود الثلاثة خسروا اللقاء (2-1).

وقال ماجواير، بحسب ما نقلت صحيفة "الجارديان": "عقليتي هي أنه إذا لم نتوج بالبطولة فسيكون ذلك بمثابة الإخفاق.. علينا التأهل أولًا فنحن نتواجد في مجموعة صعبة".

وتابع: "لعبنا بصورة جيدة للغاية في كأس العالم، وخرجنا أمام فريق جيد للغاية تمثل في فرنسا.. وكنا نؤمن أننا إذا واجهناهم 10 مرات فربما سنفوز أكثر من الخسارة، ولكنهم أثبتوا على مدار السنوات بقدرتهم على إتمام العمل بصورة أفضل من إنجلترا".

وعن وضعه رفقة مانشستر يونايتد: "في آخر 9 مباريات بدأتها رفقة مانشستر يونايتد، لا أتذكر خسارتي لأي لقاء، وبالتالي تأثيري ما يزال متواجدًا".

وبالنظر إلى شعوره بالتقدير بصور أكبر رفقة إنجلترا: "نعم، الموسم الماضي كان صعبًا رفقة النادي، ولكن أثبت نفسي لجاريث ساوثجيت، خضت أكثر من 50 مباراة دولية، وأعد أفضل مدافع هداف مع إنجلترا (7 أهداف)، وشاركت في أكثر من 200 مباراة رفقة اليونايتد وكنت قائد الفريق ل3 سنوات".

وأتم: "أتفهم أنه عندما تكون قائدًا لإنجلترا، فأنت تتواجد تحت التدقيق طوال الوقت، الموسم الماضي على مستوى الأندية، لم تكن المستويات جيدة، إلى جانب كل الأشخاص في النادي".

ونجح المنتخب الإنجليزي في تحقيق أول انتصار له على الأراضي الإيطالي منذ 62 عاما، عقب الفوز على منتخب الآزورى مساء الخميس بهدفين مقابل هدف.

وحقق منتخب إنجلترا فوزا ثمينا على نظيره الإيطالي بنتيجة 2 - 1، فى المباراة التى جمعتهما مساء الخميس، على ملعب "دييجو أرماندو مارداونا" بمدينة نابولي، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" التي ستقام في ألمانيا العام المقبل.

ويعد انتصار المنتخب الإنجليزي خارج أرضه أمام إيطاليا هو الأول له منذ عام 1961، أى قبل 62 عاما.

وبات جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا، ثالث مدير فني يصل إلى 50 فوزا في تاريخ "الأسود الثلاثة"، حيث سبقه في هذا الإنجاز كل من والتر وينتربوتوم بواقع 78 فوزا، ويليه السير ألف رامسي بـ69 مباراة.