رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كرواتيا في مواجهة قوية أمام ويلز في تصفيات يورو 2024

نشر
الأمصار

يحل منتخب ويلز ضيفا ثقيلا على المنتخب الكرواتى، فى المواجهة المقرر إقامتها ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

ومن المقرر أن تقام مباراة كرواتيا ضد ويلز فى العاشرة إلا الربع مساء اليوم، السبت، على ستاد "ستاديون بولود"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024.

ويتنافس منتخبا كرواتيا ثالث العالم ونظيره الويلزى فى المجموعة الرابعة بتصفيات أمم أوروبا 2024، والتى تضم بجانبهما منتخبات تركيا وأرمينيا ولاتفيا.

وفى نفس المجموعة، يلتقى منتخب تركيا مع نظيره الأرمينى، في تمام السابعة من مساء اليوم السبت، بالمواجهة التي يحتضنها ستاد "ريبابليكان ستايديوم".

ويسعى المنتخب الكرواتى الفائز بالميدالية البرونزية في النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم "قطر 2022"، لتحقيق إنطلاقة قوية في تصفيات أمم أوروبا بالفوز وحصد الثلاث نقاط أمام ويلز، حيث يتأهل للنهائيات صاحبى المركز الأول والثاني.

في سياق متصل، أعلن ديان لوفرين مدافع منتخب كرواتيا لكرة القدم، اعتزاله اللعب دولياً بعدما خاض 78 مباراة دولية مع منتخب بلاده وساهم في نجاحاته في موندياليي روسيا وقطر.

وقال ديان لوفرين في بيان رسمي: "أريد أن أخبركم البوم بخبر كئيب، لكن صدقوني القرار الذي سأعلنه هو قرار اتخذته بقلب مفتوح وبعد الكثير من التفكير هذا الإعلان لا يأتي إلي بسهولة، وأثناء كتابة هذه الرسالة، أبذل قصارى جهدي حتى لا أبكي، حان الوقت لأقول وداعي الأخير للمنتخب الكرواتي، رغم أنني سأظل دائمًا داعما كبيرا له وسأتبع الفريق في كل مباراة قادمة".

وأضاف لوفرين: "عندما كنت طفلا، كنت أحلم باللعب في البطولات الكبرى وأن أرتدي هذا القميص الأحمر والأبيض، وبالفعل ارتديته لأول مرة عندما كنت في التاسعة من عمري ولن أنسى أبدا ذلك الشعور الخاص الذي يشبه ارتداء رداء سوبرمان، شعرت بالقوة والثقة والشجاعة، تماما مثل بطلي المفضل".

استمرت مسيرة لوفرين الدولية خلال 14 عاماً، وساهم في احتلال كرواتيا للمركز الثاني في مونديال روسيا 2018، وثم بعد أربع سنوات للمركز الثالث في مونديال قطر.

وغادر لوفرين نادي زينيت سان بطرسبرج الروسي الذي حمل فيه شارة القائد، للتوقيع على عقد لمدة عامين ونصف العام مع ليون، حيث سبق له أن لعب في فترة أولى بين عامي 2010 و2013.

وبعد مرور أوّل في ليج1 خاض غمار منافسات الدوري الإنجليزي، فدافع عن ناديي ساوثمبتون حيث شارك في 31 مباراة وسجل هدفين، وليفربول 2014-2020، “185 مباراة، 8 أهداف”، وفاز معه بلقب البريميرليج 2020 ودوري أبطال أوروبا 2019، قبل أن يعود إلى سان بطرسبرج 2020-2023 ثم ليون الفرنسيز