رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يعلن إصابة فرينكي دي يونج وشكوك حول لحاقه بالكلاسيكو

نشر
الأمصار

أعلن نادي برشلونة اليوم الجمعة، إصابة الهولندي فرينكي دي يونج لاعب وسط الفريق في أوتار الركبة.

ونشر الفريق الكتالوني تغريدة عبر مواقع التواصل الإجتماعي “تويتر” قال فيه: “أظهرت الاختبارات التي أجريت اليوم أن فرينكي دي يونج يعاني من إصابة في أوتار الركبة اليمنى. وأن مدة غيابه ستعتمد على مدو سرعك تعافيه”. 

واستُبعد دي يونج من قائمة منتخب هولندا، خلال فترة التوقف الدولي، استعدادا لمباراتي فرنسا وجبل طارق، في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).

وتأتي راحة دي يونج في صالح برشلونة، الذي يستعد لمواجهتي إلتشي في الليجا يوم 1 أبريل المقبل، وريال مدريد في إياب نصف نهائي الكأس يوم 5 من نفس الشهر.

 

في سياق متصل، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الخميس، عن فتح تحقيق ضد برشلونة بشأن "انتهاك محتمل لإطاره القانوني" فيما يتعلق ب"قضية نيجريرا"، والتي تحقق فيها المحاكم الإسبانية حاليا.

ويتهم برشلونة بدفع ما يزيد عن 7 ملايين يورو لشركة تابعة للنائب السابق لرئيس اللجنة الفنية للحكام بإسبانيا، خوسيه إنريكيز نيجريرا، مقابل تقديم استشارات شفهية مشبوهة للنادي بين عامي 2001 و2018. 

وبات نادي برشلونة، مهددا بضربة قوية تهدد مستقبله المالي والرياضي في الموسم المقبل.

وذكرت صحيفة الكونفيدينسيال الإسبانية أمس الأربعاء أن برشلونة يواجه خطر الإقصاء من مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

أضافت أن إدارة النزاهة بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم خاطبت في 24 فبراير الماضي الاتحاد الإسباني لكرة القدم، للمطالبة بكافة التفاصيل في التحقيقات القانونية السارية ضد البارسا.

ويواجه برشلونة تهمة الفساد الإداري في منح 7 ملايين يورو لنائب اللجنة الفنية للحكام، إنريكيز نيجريرا، وسيتم الفصل في القضية خلال شهر يونيو المقبل.

أوضحت الصحيفة الإسبانية أنه حال إدانة البارسا، فإنه سيكون قد اخترق المادة 50 من لوائح اليويفا التي تحظر على أي ناد القيام بأي نشاط يؤثر على نتيجة مبارياته المحلية أو القارية.

وتنص هذه اللائحة أيضا على عقوبة مدتها الإقصاء لمدة موسم واحد من المسابقات الأوروبية، مما قد يؤدي إلى عواقب وخيمة على برشلونة الذي ينتظر مكافآت دوري الأبطال لتحسين وضعه الاقتصادي.