رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. حركة بيع وشراء لافتة في أسواق التمور بالقصيم

نشر
الأمصار

سجلت أسواق التمور بمنطقة القصيم في المملكة العربية السعودية مع حلول شهر رمضان 2023 نشاطاً لافتاً في حركة البيع والشراء ، وسط اعتدال في أسعار التمور.

سجلت محال بيع التمور بمدينة بريدة انتعاشاً كبيراً في المبيعات وحركة تسويقية نشطة من قبل المستهلكين كون التمور من المكونات الرئيسية لمائدة الإفطار.

ورصدت " واس " التعاملات التجارية بمحلات التمور بمدينة بريدة التي شكلت اعتدالاً في الأسعار لأكثر من 45 نوعاً كالسكري والخلاص والصقعي والشقراء والهشيشي والروثان والمكتومي والونانة وغيرها من الأصناف التي تشتهر بها منطقة القصيم ، وتصدر نوع السكري الأكثر مبيعاً بأسعار تتراوح ما بين 50 إلى 130 ريالاً للكرتون سعة ثلاثة كيلو جرامات بحسب النوع ، ثم الصقعي ما بين 45 إلى 100 ريال ، والخلاص من 35 إلى 90 ريالاً.

وتأتي تمور الضميد المعبأة و المضغوطة بأكياس تزن كيلو ونص الكيلو بأسعار معتدلة تتراوح أسعارها من 5 ريالات وحتى 25 ريالاً وبمختلف أنواع التمور التي تشتهر بها منطقة القصيم .

توجد متابعة ميدانية تنفذها وزارة التجارة والجهات ذات العلاقة بالمنطقة بشكل مستمر للتأكد من جودة الأصناف واستقرار الأسعار.

أخبار أخرى..

صحيفة سعودية: اهتمام المملكة باللغة العربية باعتبارها تمثل "هوية أمة"

أكدت صحيفة (الرياض) السعودية، أن اهتمام المملكة باللغة العربية والتي دعت إلى إدراجها في اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة، باعتبارها تمثل "هوية أمة" تحمل رسالة سلام للعالم الذي يشهد تطورات متلاحقة تتطلب التواصل والتفاعل عبر ثورة علمية وتكنولوجية عمت مناحي الحياة كافة.

وأوضحت الصحيفة - في افتتاحيتها التي جاءت تحت عنوان (هوية أمة) - أن مجلس الشورى السعودي أقر نظام تعزيز استعمال اللغة العربية، بهدف ترسيخ استعمالها عبر إلزام الجهات الحكومية وغير الحكومية باستعمالها، ووضع ضوابط محددة للحالات التي يجوز فيها استعمال غيرها، فضلا عن زيادة اعتزاز أفراد المجتمع بلغتهم، بوصفها إحدى الركائز المشكلة لهويته، وسد الفراغ التشريعي الموجود، المتمثل في عدم وجود نظام متكامل يعزز استعمالها.

وأشارت إلى أنه في إطار اهتمام ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بخدمة اللغة العربية الفصحى إقليميا وعالميا ونشرها وتمكينها، تم إنشاء مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، وذلك ضمن المبادرات الثقافية التي تنفذها المملكة؛ للمساهمة في إبراز مكانة اللغة وإثراء المحتوى العربي في مختلف المجالات، ومن المخطط له أن يصبح المجمع مرجعية عالمية من خلال نشر اللغة العربية وحمايتها.

أخبار أخرى..

السعودية: مليونا عبوة ماء زمزم تُوَزَّعُ على قاصدات المسجد النبوي

وَفَّرَت الشؤون النسائية - ممثلة في إدارة السقيا التابعة لوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي- مليوني عبوة من ماء زمزم، توزع على القاصدات خلال شهر رمضان المبارك.

وخصصت الشؤون النسائية، أكثر من 1000 موظفة تابعة للوكالة وللشركات المشغلة بالمسجد النبوي، و22 فرقة تطوعية بمعدل 3000 متطوعة؛ لخدمة قاصدات المسجد النبوي وتمكينهن من أداء عباداتهن بكل راحة وطمأنينة.